نشاط ترفيهي لمجموعة من ذوي الإعاقة الذهنية بقلقيلية

رام الله - دنيا الوطن
تحت عنوان "أطفالنا طاقة لا إعاقة" نظمت كل من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني/فرع قلقيلية وجامعة القدس المفتوحة/منطقة قلقيلية التعليمية اليوم الاثنين 3/3/2015م نشاطاً ترفيهياً لمجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقات الذهنية مع أمهاتهم في قاعة ركن المرأة بقلقيلية وذلك في إطار مادة تدريب ميداني 4 إحدى المساقات المعتمدة في الجامعة.

النشاط الذي حضره عن الهلال الأحمر مدير الجمعية فيصل أبو صالح وأخصائية التأهيل فوزية عوض ومشرف أنشطة التفاعل الاجتماعي أيمن لحلوح وعدد من المتطوعين، وعن الجامعة  المشرف الأكاديمي أ.محمد أبو علبة وطالبات
تدريب ميداني 4، بالإضافة إلى 16 طفل وطفلة من ذوي الإعاقات الذهنية مع أمهاتهم. وتضمن النشاط عدة فعاليات منها الرسم على الرولات والوجوه والبلالين والرقص الجماعي وأغاني الأطفال وتوزيع الهدايا على الأطفال والورود على الأمهات بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، وكان الهدف من هذا النشاط الترفيه عن هذه الفئة من ذوي الإعاقات الذهنية بالإضافة إلى التفريغ النفسي.

يذكر أن طلاب تدريب ميداني 4 يتلقون تدريباتهم العملية والميدانية في مركز العلاج الطبيعي والتأهيل التابع للجمعية بإشراف الأخصائية فوزية عوض المشرفة على برنامج الإثراء المنزلي في فرع قلقيلية.

وتوجهت الجمعية والجامعة بالشكر الجزيل
لبلدية قلقيلية وركن المرأة ولكل من ساهم في إنجاح هذا النشاط.

التعليقات