د.غنام تطلع القائم بأعمال السفير الروماني على معاناة شعبنا جراء الإحتلال

د.غنام تطلع القائم بأعمال السفير الروماني على معاناة شعبنا جراء الإحتلال
 أطلعت محافظ رام الله والبيرة د.ليلى غنام، اليوم الثلاثاء، القائم بأعمال السفير الروماني في دولة فلسطين كارمن موكانو على أوضاع شعبنا واعتداءات الاحتلال الإسرائيلي المتواصلة على كل ما هو فلسطيني، مشيرة أن الإحتلال يستخدم الدم الفلسطيني في معركته الإنتخابية الداخلية ويزيد من تنكيله بحق أبناء شعبنا على كافة الأصعدة دون رادع أو مانع.

ووضعت غنام الدبلوماسية موكانو والتي رافقها د. حسام ابو الرب ،بمستجدات أوضاع الأسرى وممارسات الإحتلال تجاه الأطفال، وتصاعد الهجمة الشرسة بحقهم، محملة المجتمع الدولي وصمته المريب مسؤولية حياتهم المهددة بالخطر كل يوم وكل دقيقة

واعتبرت المحافظ أن شعبنا متعطش للسلام القائم على ضمانات بمخرجات يلتزم الإحتلال بها وفقا لمرجعيات ضامنة وواضحة، مؤكدة أن هذا الإحتلال الغاشم ينتهك الحقوق الفلسطينية من خلال جدار الفصل العنصري والمستوطنات والإنتهاكات والإقتحامات والإعتقالات بهدف تصعيد الأمور واحراج السلطة الفلسطينية، مشيرة أن البناء والإعمار والحفاظ على الأمن والأمان الذي انتهجته القيادة معمرة ما هدمه الإحتلال إبان العام 2000 بحاجة لموقف دولي حاسم يحميه من المحاولات الحثيثة الرامية لتدميره من جديد، من خلال حجز الضرائب واستهداف الكل الفلسطيني.

وبينت المحافظ أن الإحتلال يمنع المرضى من تلقي العلاج ولا يعطيهم التصاريح اللازمة ما يهدد حياتهم بالخطر، ويمعن بتهويد القدس ويمارس أبشع أنواع الجرائم بحق شعبنا، لافتة أن شعبنا الأعزل يقابل كل ذلك بإرادة وتمسك بالأمل برغم الألم لإيمانه بعدالة قضيته وحتمية نصره.

وأكدت غنام عمق العلاقات الفلسطينية الرومانية، لافتة إلى المواقف التاريخية لرومانيا بمساندة قضيتنا، مؤكدة  أن الدعم الأكبر الذي يحتاجه شعبنا هو الدعم السياسي لتثبيت حقوقه التي يتنكر لها الإحتلال وأعداء الحرية في العالم.

وتحدثت عن محافظة رام الله والبيرة وخصوصيتها كمركز حراك سياسي واقتصادي، مشيرة إلى الإستثمارات المتميزة التي تدلل على إصرار شعبنا على البناء والتطوير وثقة المستثمر بالأمن والأمان الذي حققته القيادة الفلسطينية.

من جانبها أكدت موكانو، دعم بلادها لحقوق الشعب الفلسطيني، وايمانهم بحق الشعب الفلسطيني بالعيش بحرية وكرامة

وأعربت عن تعاطفها الكبير مع شعبنا، مبدية الاستعداد للتعاون في كافة المجالات التي من شأنها تمكين شعبنا، مشيدة بوضع المرأة الفلسطينية التي أثبتت نفسها في كافة الميادين، مشددة على أهمية التعتاون المشترك في كافة المجالات.

التعليقات