جمعية التطوير التربوي تُنفذ جولة ميدانية لجمعية أطفالنا للصم

جمعية التطوير التربوي تُنفذ جولة ميدانية لجمعية أطفالنا للصم
رام الله - دنيا الوطن
قامت جمعية التطوير التربوي بتنفيذ جولة ميدانية لجمعية أطفالنا للصم والتعرف على طبيعة عمل المؤسسة مع فئة ذوي الاعاقة السمعية، وجاء ذلك من خلال التعاون المشترك بين الجمعيتين وتنفيذ الاخيرة لطاقم ومتطوعي جمعية التطوير التربوي
تدريب حلو تعلم لغة الاشارة.

حيث ضم الوفد أ. مكرم الحلبي منسق العلاقات العامة لجمعية التطوير التربوي مع مجموعة من المتطوعين لجمعية التطوير التربوي، وكان في استقبال الوفد أ. إيهاب المدهون منسق برنامج لغة الاشارة الذي رحب بالوفد الزائر للجمعية، وأشاد بدور
جمعية التطوير التربوي على اهتمامها بفئات المجتمع كافة. وقدم شرحاً عن أعمال ونشاطات جمعية أطفالنا للصم من حيث النشأة والاهتمام بفئة الصم، وقال " تقدم الجمعية خدمة شاملة لهذه الفئة من خلال عدة برامج تأهيلية وفحص للسمع للمواليد والأطفال ووجود عيادة متنقلة في قطاع غزة. والمشاركة مع وزارة الصحة في فحص أطفال المدارس سمع ونطق للصف الأول الابتدائي.

وأضاف المدهون " تعمل الجمعية على برنامج التدخل المبكر وزيارات منزلية وتدريب الأهالي وأيضاً يوجد برنامج مهني وروضة ومدرسة خاصة لتعليم الصم.

بدوره نقل أ.مكرم الحلبي تحياته بالنيابة عن المدير التنفيذي للجمعية ورئيس مجلس ادارتها وأشاد بالجهود المبذولة لخدمة هذه الفئة من الصم وتأهيلهم وتعليمهم وتقديم الخدمة الصحية اللازمة لهم، وأشار إلى أن جمعية التطوير التربوي تدعم وتساند هذه الأنشطة والبرامج التي تقدمها الجمعية من مبدأ التعاون والتكامل بين المؤسسات الأهلية والوزارة مما يخدم هذه الشريحة الهامة من أبناء شعبنا، كما قام الوفد بجولة ميدانية للتعرف على الخدمات التي تقدمها الجمعية وعبر عن تقديره وإعجابه بهذه الإنجازات.

التعليقات