وزارة الصحة : تخفيض اسعار 310 دواء اجنبي بعد اعادة مراجعه لاسعارها

وزارة الصحة :  تخفيض اسعار 310 دواء اجنبي بعد اعادة مراجعه لاسعارها
رام الله - دنيا الوطن
استمرارا للواجب الملقى على عاتق وزارة الصحة بتوفير اصناف الادوية الجيدة في الاسواق المحلية والمراقبة الصارمة على اسعارها  بما لا يتجاوز سعر الدواء في المناطق والاقطار المجاورة ، تقوم وزارة الصحة بمراجعه دورية شامله لكافة اسعار الادوية غير المحلية وذلك من اجل تطابق اسعارها مع السوق الداوئي في المنطقة ، حيث قامت دائرة السياسات الدوائية التابعة للادارة العامة للصيدلة مؤخرا بمراجعه ما مجموعه 835 صنف دواء غير محلي ، واثر ذلك تقرر تخفيض اسعار 310 اصناف متداولة في السوق الفلسطيني وذلك اعتبارا من الاول من شهر اذار الحالي .  

الدكتورة رانية شاهين مدير عام الادارة العامة للصيدلة بوزارة الصحة قالت ان سياسة الوزارة تعتمد على مراجعه دورية شاملة لكل اسعار الادوية وذلك كي نتأكد من عدم تجاوزها سقف الاسعار في مناطق الجوار ، بحيث تعمل دائرة السياسات الدوائية على مراجعه كافة اسعار الادوية من خلال وكلاءها داخل مناطق السلطة الوطنية ، حيث تم مؤخرا مراجعه اسعار خمس وكلاء للادوية وهم : مستودعات الرازي والرام وصيام والوطني وبيت حنينا .

الى ذلك قالت د. سناء ابو زعرور ، رئيس قسم التسعير بدائرة السياسات الدوائية ان التخفيض شمل انواع هامة من الادوية التي يستخدمها المريض بشكل متواصل مثل دواء خافض الكوليسترول (LIPITOR) من 124 شيكل الى 88 بنسبة 29% ، كذلك دواء هشاشة العظم (ESTO) من 95 شيكل الى 57 اي نسبة 40% ، ودواء الفطريات ( TRICAN) الذي خفض من 181 شيكل الى 161  اي بنسبة 11%  وغيرها المئات من الاصناف بنسب تخفيض متفاوته .  

الدكتورة شاهين اكدّت ان مكاتب وزارة الصحة ومديرياتها مفتوحه لتلقي اي شكوى بخصوص اسعار او جودتها في السوق المحلي وذلك اما بالحضور الشخصي الى مبنى وزارة الصحة او مديرياتها في المحافظات المختلفة ، او التواصل عبر الفاكس  092386410 .

التعليقات