شرح موقف اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في العراق من التطورات السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينية

شرح موقف اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في العراق من التطورات السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينية
رام الله - دنيا الوطن
ارسل غانم الصفوري نيابة عن المغتربين الفلسطينيين بالعراق رسالة الى دنيا الوطن حول موقف المغتربين في العراق من القضايا السياسية والاجتماعية في فلسطين .. ننشر الرسالة نصاً ..


 شرح موقف اللاجئين الفلسطينيين المسجلين في العراق من التطورات السياسية والاجتماعية على الساحة الفلسطينية

بعد التحية

نحن نعلم بأن مشاغل الوطن كثيرة وليس لديك متسع من الوقت للالتفات الى مثل هذه الشؤون الصغيرة . ولكن رسالتنا هي فقط تذكير سيادتكم " بأننا نقف خلف قيادتكم الحكيمة ورايتكم الموقرة ، ونحن ان شاء الله رهن اشارتكم في السراء والضراء ، ونحن ليس لدينا ادنى شك بأن رجل استطاع بقيادته اقناع مائه وخمسه وثلاثون دولة للاعتراف بدولة فلسطين قادر ايضآ ان يتم المشوار حتى النهاية للوصول قيام دولة فلسطين وعاصمتها التاريخية القدس الشريف .

سيادة الرئيس حفظكم الله ورعاكم . في الوقت الذي نتقدم فيه بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لجمهورية قبرص الصديقة فيما قدموه الى اللاجئين الفلسطينيين كافة  . واللاجئين الفلسطينيين الذين شاء القدر الذي جرفهم الى الهاوية الغرق ، ولولا قيام الحكومة القبرصية بأرسال فرق انقاذ وانتشال لهم لذهب ضحايا كبيرة ومن بينهم اطفال . وايضآ نشكر الحكومة القبرصية وشعبها الصديق فيما قدموه للاجئين الفلسطينيين  من كرم استقبال وضيافة ومتطلبات العيش الرغيد .

فخامة الرئيس ادامكم الله  . نحن الجالية الفلسطينية في قبرص نتقدم ايضآ بجزيل الشكر وعظيم الامتنان  الى السفارة الفلسطينية في قبرص متمثلة بسفيرها الدكتور وليد حسن وموظفيها كافة ، ونتمنى من باقي سفرتنا في العالم ان يحذو حذوهم ، على ما قدموه للاجئين الفلسطينيين عامة واللاجئين الذين جرفتهم الأمواج الى قبرص خاصة . 

سيادة الرئيس اعزكم الله وابقاكم . اننا نود ان نبين لسيادتكم نحن لاجئون فلسطينيو العراق في قبرص ، ونشكل 99% من الفلسطينيين الموجودين في قبرص . بعد ان فقدنا صفة اللجوء في العراق جراء الحرب الامريكية سنة 2003 . حيث عقدت عدة مؤتمرات حول اللاجئين في الامم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان . ولم تتطرق السلطة الفلسطينية بطرح قضية اللاجئين الفلسطينيين الذين فروا من العراق بسبب الحرب ، ولا يزالون مهجرين دون عمل ولا دراسة يعيشون على الصدقة في دول ينتظرون فيها اعادة توطينهم . كما فوجئنا بزيارة وفد من منظمة التحرير الفلسطينية دائرة شؤون المغتربين بتاريخ 20 / 2 / 2015 برئاسة ( علي ابو هلال ) ورئيس قسم اوروبا بالدائرة ( محمود الزبن ) والذي فاجئنا بأننا لم نكن المقصودين بهاذه الزيارة .

سيادة الرئيس المحترم . اننا نود نبين لسيادتكم ، برعايتكم الكريمة لفلسطينيين العراق ، ودعمكم السخي لهم ، بالرغم من تجاهل المؤسسات والمسؤولين في الساطة الفلسطينية لهم . نعلم بأن قضية اللاجئين هي القضية الاولى في سياسة منظمة التحرير الفلسطينية  ، ولكن دامت دون ذلك  . نتمنى لكم دوام الصحة والعمر المديد ... قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( احب الناس الى الله انفعهم واحب الاعمال الى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم او تكشف عنه كربه او تقضي عنه دينآ او تطرد عنه جوعآ ) صدق رسول الله

بأسمي وبأسم لاجئون فلسطينيو العراق في قبرص

2   / 3 / 201           غانم الصفوري

نسخة  /  الى سيادة الرئيس محمود عباس . عبر الفاكس

نسخة  / الى السفارة الفلسطينية في قبرص . عبر الفاكس

نسخة  / الى موقع بلا حدود الاخباري

نسخة  / الى جريدة دنيا الوطن






التعليقات