النائب غنايم يطالب بشطب حزب ليبرمان ودعايته المحرضة على المحامي محمد عابد

النائب غنايم يطالب بشطب حزب ليبرمان ودعايته المحرضة على المحامي محمد عابد
رام الله - دنيا الوطن
طالب النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (القائمة المشتركة)، من رئيس لجنة انتخابات الكنيست الـ 20 القاضي سليم جبران، بمنع وشطب الدعاية المحرضة التي يستخدمها حزب يسرائيل بيتنو للتحريض الدموي على المحامي محمد عابد من قرية البعنة في الجليل، ومطالبا أيضا بشطب حزب يسرائيل بيتنو باعتباره حزبا عنصريا يحرض على قتل المواطنين الأبرياء.

وجاء في رسالة النائب غنايم للقاضي جبران، والتي أرسل نسخة منها للمستشار القضائي للحكومة: "قام حزب يسرائيل بيتنو بنشر دعاية انتخابية عبر موقعه الرسمي على الفيسبوك تحتوي على تحريض بالقتل وتهديدات على حياة السيد محمد عابد من قرية البعنة. شملت الدعاية التي نشرها الحزب معلومات مغلوطة للجمهور .

حيث تدّعي الدعاية أن السيد عابد مسؤول مباشر عن قتل 37 مواطنا إسرائيليا منذ الإفراج عنه عام 1996، وقد تم نشر صورته واسمه الكامل في الدعاية، وفي هذا قدح وذم وتحريض واضح بالقتل على السيد عابد، خاصة حين تم وضع العنوان الرئيسي للدعاية "العقاب بالموت للمخربين"".

وطالب النائب غنايم في رسالته بشطب ومنع حزب يسرائيل بيتنو من استخدام هذا الإعلان المحرض، وكذلك بشطب ومنع حزب يسرائيل بيتنو ورئيسه أفيغدور ليبرمان من الترشح للكنيست باعتباره "حزبا عنصريا يحرض على قتل مواطنين أبرياء".

التعليقات