العمصي: حصَّلنا منذ بداية العام مخالصات عمالية بقيمة 163 ألف شيكل

العمصي: حصَّلنا منذ بداية العام مخالصات عمالية بقيمة 163 ألف شيكل
رام الله - دنيا الوطن - يحيى اليعقوبي
كشف رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين سامي العمصي الاثنين بأن اللجان القانونية في الاتحاد العام أتمت مخالصات عمالية قانونية منذ بداية العام الجاري بقيمة ( 163112 شيكلا) موزعة على 35 عاملا.

وقال العمصي في تصريح له على هامش اتمام مخالصات لعاملين يعملان بهيئة الأعمال الخيرية وحصلا على مكافأة مالية بلغت 5774 شيكلا: إن معاناة العمال وصلت لظروف كارثية تستدعي تدخلا وتكاتفا وطنيا لتقديم الخدمات والمساعدات لهم.

وأفاد العمصي أن المخالصات منذ بداية العام تمت لعمال يعملون بمصانع العريس، وحلويات عرفات، ومدينة أصداء، وسوق الخضار بمحافظة خان يونس، داعيا الشركات والمصانع الكبرى للاقتداء بهم والمبادرة في منح العمال مكافآتهم المالية.

كما أتمت اللجان، وفق نقيب العمال، مخالصات لعمال بمصنع اللالا للمواد الغذائية، وشركة مصطفى المشهراوي للغاز، وحلويات الأمراء، ومصانع الحيلة للمناهل الخرسانية بمحافظة الوسطى، ومصنع سرايو الوادية، وهيئة الأعمال الخيرية بمدينة غزة.

وفي السياق ذاته، أوضح العمصي أن تعطل نحو 200 ألف عامل عن العمل واستمرار تسريحهم عن أعمالهم نتيجة الأزمات الاقتصادية التي طالت المصانع والشركات في غزة دفعهم للتوجه للمطالبة بحقوقهم ومستحقاتهم المالية.

وأكد على حجم المعاناة الكبيرة لشريحة عمال فلسطين بعد تشديد الحصار الإسرائيلي المفروض على القطاع وتعطل معظم المجالات الحياتية التي سببها العدوان الأخير وعدم تطبيق بنود وقف اطلاق النار برفع الحصار وفتح المعابر.

التعليقات