جامعات الضفة تشهد فعاليات نقابية وطلابية عديدة

جامعات الضفة تشهد فعاليات نقابية وطلابية عديدة
رام الله - دنيا الوطن
شهدت جامعات الضفة الغربية المحتلة، أمس الإثنين واليوم الثلاثاء، فعاليات نقابية وطلابية عدة، أقامتها الكتلة الإسلامية، في إطار عملها النقابي المساهم في النهوض بالجامعات.

ففي الخليل، نظمت طالبات الكتلة الإسلامية في جامعات المحافظة وقفة تضامنية ومنددة بقرار القضاء المصري الذي اعتبر حركة المقاومة الإسلامية حماس "منظمة إرهابية".

وكانت الكتلة قد دعت للخروج والتضامن نصرةً للمقاومة وبحقها في مقاومة الاحتلال، وضد القرار المصري الجائر، والتجمهر عند دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل.

وفي جامعة الخليل، وزعت اللجنة الدعوية للكتلة الإسلامية يوم أمس بطاقات "قطوفٌ إيمانيةٌ" وذلك عدة أنشطة هادفة أعلنت عنها منذ بداية الفصل الحالي.

وضمن الأنشطة المتواصلة للكتلة الإسلامية في جامعة البوليتكنك، فقد أقامت مناقشةً لمساق "برمجة الحاسوب"،بهدف تقديم المعرفة ومساعدة الطلبة على تبسيط أعباء الدراسة، وتسهيل فهم بعض المساقات.

أما في جامعة بيرزيت فقد نظمت الكتلة الإسلامية بمشاركة الكتل الطلابية يوم أمس، وقفة تضامنية نصرة للأسرى، ورفضاً للاعتقال السياسي، وتضامناً مع الطالب عمر الكسواني، قبل الإفراج عنه من سجون السلطة في وقتٍ لاحق.

ورفض ممثلو الأطر الطلابية استمرار نهج الاعتقال على خلفية سياسية، حيث وصفوا ما تقوم به أجهزة أمن الضفة بـ"وصمة العار"، مطالبين بضرورة احترام حرية العمل النقابي بعيداً عن كل الضغوطات التي تمارس على الكتل الطلابية.

وفي جامعة القدس، استنكرت الكتلة الإسلامية اعتقال الاحتلال للطالب إدريس حسن السوداني، الذي يدرس في كلية الدعوة وأصول الدين، وقالت إن ذلك يأتي في إطار حملة الاحتلال المتواصلة بحق أبناء وكوادر الكتلة في مختلف جامعات الضفة.

التعليقات