(طالع نص المبادرة) .. دنيا الوطن تكشف: خمسة فصائل ستقدم رؤية مشتركة في اجتماع المركزي

(طالع نص المبادرة) .. دنيا الوطن تكشف: خمسة فصائل ستقدم رؤية مشتركة في اجتماع المركزي
رام الله - دنيا الوطن
كشف وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب والذي منعته دولة الاحتلال من التوجه إلى رام الله للمشاركة باجتماع المركزي عن قيام خمسة فصائل فلسطينية بالتوافق بينها وصياغة رؤية لطرحها في اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني المقرر عقده غدا في مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وقال العوض في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن": ان حزب الشعب والجبهة الشعبية والديمقراطية والمبادرة الوطنية اضافة لحزب فدا قاموا بصياغة رؤية مشتركة تتلخص في ضرورة إعادة النظر بالعلاقة مع دولة الاحتلال ووقف التنسيق الامني والارتباطات الاقتصادية التي تكبل شعبنا ومواصة التحرك السياسي على المستوى الدولي وتقديم شكاوي للجنايات الدولية اضافة للمطالبة بعقد المؤتمر الدولي بشأن القضية الفلسطينية واستمرار وقف المفاوضات والمطالبة بالتعامل مع مسمى دولة فلسطين المحتلة مع التأكيد على تفعيل المقاومة الشعبية والموقف من ملف المصالحة وضرورة وقف حالة التسويف والمماطلة بشأن تطبيقها والتشديد على تفعيل مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية واعادة النظر في آليات اتخاذ القرار الفلسطيني.

وأوضح العوض أن جلسة المجلس المركزي تنعقد في ظل ظروف صعبة وخطيرة معبرا عن تمنياته بوجود إجراءات جادة وحاسمة تعالج كافة الأزمات الفلسطينية الحالية".

وفي سياق آخر استنكر العوض قيام قوات الاحتلال بمنع عدد من القيادات الفلسطينية بالسفر من غزة إلى الضفة لحضور اجتماعات المركزي مؤكدا أن هذا التصرف تدخلا بالشأن الفلسطيني ومحاولة لابتزاز شعبنا وإخضاعه بشتى الطرق.

وكانت قوات الاحتلال منعت صباح اليوم عددا من قيادات الفصائل الفلسطينية من التوجه إلى مدينة رام الله في الضفة الغربية عبر معبر بيت حانون "إيرز".

وأوضحت الجبهة الشعبية في تصريح صحفي أن الاحتلال منع كلا من قيادتها: رباح مهنا، وكايد الغول، ومريم أبو دقة، وجميل مجدلاوي من الوصول إلى رام الله، للمشاركة في أعمال المجلس المركزي لمنظمة التحرير، التي من المقرر أن تبدأ أعمالها يوم غدٍ الأربعاء.

ومن الذين تم منعهم أيضا من السفر رفيق ابو ضلفة ، عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي ، وعضو المكتب السياسي لحزب السعب الفلسطيني ، وليد العوض .

التعليقات