العلوم والتكنولوجيا تخرجّ متدربي أسبوع تنمية القدرات الذاتية الرابع

العلوم والتكنولوجيا تخرجّ متدربي أسبوع تنمية القدرات الذاتية الرابع
رام الله - دنيا الوطن
عقد قسم التعليم المستمر وخدمة المجتمع بالكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا حفل تخريج متدربي أسبوع تنمية القدرات الذاتية الرابع بحضور عميد الكلية د. محمد صادق، د. محمد الأعرج مدير عام الكليات والتعليم التقني بوزارة التربية والتعليم العالي، أ. محمود الفرا رئيس قسم التعليم المستمر ومنظم الأسبوع،
بالإضافة إلى عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات المحلية والبلديات ودار الإفتاء والغرفة التجارية في محافظة رفح ووجهاء محافظة خان يونس.

وأكد د. صادق أن أسبوع تنمية القدرات جاء ثماراً لرؤيا واضحة تنتهجها إدارة الكلية لإعداد جيل قادر على أن ينهض بنفسه والمجتمع المحلي على حدٍ سواء، من خلال صقل مهارتهم وخبراتهم بكافة المهارات التي تمكنهم من المنافسة في سوق العمل المحلي، مبيناً أن البيئة العقلية والوجدانية تحتاج إلى رعايا خاصة والتي من شانها أن تمكن الشخص من التميز والإبداع في العديد من المجالات والنواحي، مقدماً شكره لكل من ساهم في إنجاح فعاليات أسبوع تنمية القدرات الذاتية الرابع.

بدوره أوضح د. الأعرج أن اسبوع التنمية من الأنشطة المتميزة التي تطلقها الكلية بهدف تطوير مستويات طلبة الكلية والطلبة المهتمين من الجامعات والكليات الأخرى وذلك لطرحها الساعات التدريبية الهادفة، إضافة إلى المتطلب التكميلي والذي يمكّن المتدربين من اكتساب المهارات والخبرات اللازمة.

مشيراً إلى أهمية التدريب للطالب الخريج لما يمكنه من تطوير قدراته والحصول على وظائف مناسبة، معلناً أن وزارة التربية والتعليم بصدد اطلاق مسابقة جائزة الوزارة للتعليم التقني.

من جانبه بّين أ. الفرا أن فكرة أسبوع تنمية القدرات الذاتية نشأت قبل أربعة أعوام وتم رعايتها وتطويرها لتصل إلى عامها الرابع وقد أينعت ثمارها في تنمية القدرات وتلقى المهارات وتطوير العلاقات وتوسيع الأفاق ، مبيناً أن الأسبوع ضم الطلبة من الكلية والكليات والجامعات الأخرى والمهتمين في المنطقة الجنوبية،مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الاسبوع بلغ 377 طالب وطالبة، عدد الطلبة المرشحين للتخرج هو ،320 وعدد الساعات التدريبة 20 ساعة، وعدد المدربين بلغ 7 مدربين.

كما بين أن عدد الأنشطة المنفذة في المجتمع هو85 نشاط، وعدد الجهات المستضيفة غير الكلية بلغ 25 جهة، وعدد المستفيدين من الأنشطة بلغ 4270 شخص،وعدد المؤسسات الذي شارك بها التدربين بلغ 12 مؤسسات ، خاتماً حديثه بأن نسبة الزيادة في الأسبوع الرابع بلغت 51% مقارنة بالنسخة السابقة.

التعليقات