الوزارة تفتتح معرض الكتاب المركزي الثاني "مكتباتنا إشراقة أمل – نقرأ لنحيا" بشرق خان يونس

الوزارة تفتتح معرض الكتاب المركزي الثاني "مكتباتنا إشراقة أمل – نقرأ لنحيا" بشرق خان يونس
رام الله - دنيا الوطن
افتتح مدير عام التقنيات التربوية بوزارة التربية والتعليم م. كمال أبو معيلق ومدير التربية والتعليم –شرق خان يونس أ. سعاد أبو جامع معرض الكتاب الثاني "مكتباتنا إشراقة أمل – نقرأ لنحيا" الذي نظمه تعليم شرق خان يونس ، بحضور مدير دائرة المكتبات بالوزارة أ. ماجد اللولو، ومدير الدائرة الإدارية أ. سعيد قديح، ومدير الدائرة الفنية أ. خالد ماضي، ورئيس قسم التقنيات التربوية أ. مجدي برهوم ومشرف المكتبات أ. عبد الخالق الفرا، وعدد من رؤساء الأقسام والعاملين بالمديرية، ومن دائرة المكتبات بالوزارة أ. عماد العقاد، ولفيف من الضيوف وزوار المعرض، وذلك على أرض مدرسة طيبة الثانوية للبنات .

وخلال كلمته أشار م. أبو معيلق إلى أن افتتاح هذا المعرض يدل على اهتمام وزارة التعليم بالمكتبات المدرسية نظراً لكونها رافدًا يزود الطلبة بالعلوم والمعارف المختلفة، مؤكدًا أن افتتاح هذا المعرض يجسد الصورة الجميلة للشعب الفلسطيني .

كما يسجل نجاحًا جديدًا لقسم التقنيات بمديرية شرق خان يونس حيث تلاحظ زيادة في أعداد الكتب والمطبوعات هذا العام قياسًا بالعام الماضي، علاوة على وجود زيادة في عدد الزوار خاصة من طلبة المدارس، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن الأمة الإسلامية هي “أمة اقرأ” وهذا يحتم علينا أن نقرأ لنحيا.

وأشاد م. أبو معيلق بالمشاركة الفاعلة للمكتبات الوطنية ودور النشر في هذا المعرض حيث إنها تساهم في تعزيز مبدأ القراءة والمطالعة لدى شريحة الطلبة بما تنشره من كتب ومطبوعات في شتى العلو.

مشيرًا إلى أن الوزارة تنوع في أساليبها الهادفة إلى كسر الحصار الثقافي المفروض على مؤسساتنا التعليمية، وقد سجلنا في هذا المجال اختراقات عديدة يشهد عليها التطور النوعي في المكتبات المدرسية .

بدورها أوضحت أ. أبو جامع أن افتتاح معرض الكتاب الثاني "نقرأ لنحيا" في شرق خان يونس يأتي منسجمًا مع فلسفة الوزارة واهتمام المديرية بتشجيع الطلبة على القراءة والمطالعة.

وهذا بدوره يؤكد أهمية القراءة في زيادة الحصيلة الثقافية والعلمية لدى الطلبة، مشيرة إلى أن واقعًا جديدًا تعيشه المكتبات المدرسية حيث أن الوزارة والمديريات التابعة لها تولى المكتبات عناية خاصة من خلال حوسبتها وتزويدها بالكتب والمطبوعات .

من جهته أشار أ. برهوم إلى أهمية تنظيم معرض الكتاب الثاني "نقرأ لنحيا" بشرق خان يونس، حيث حقق معرض الكتاب الأول الذي نظم العام الماضي نجاحًا واضحًا، وقد ظهر ذلك جليًا من خلال المشاركة الفاعلة لعدد من دور النشر والمكتبات المشاركة في المعرض منا بينها مكتبة آفاق ومكتبة الكلمة ومكتبة دار الكتب العلمية، ومكتبة حجاوي.

مشيدًا بالدور البارز للإدارة العامة للتقنيات التربوية من خلال دعمها المباشر لهذا المعرض، كما خص بالشكر مشرف المكتبات أ. الفرا على جهوده في الإعداد لهذا المعرض .

التعليقات