مركز معا ينفذ حملة "كنزك في الاغوار2"

مركز معا ينفذ حملة "كنزك في الاغوار2"
رام الله - دنيا الوطن
نفذ مركز العمل التنموي معاً بالشراكة مع مؤسسة إنقاذ الطفل وبتمويل من الاتحاد الأوروبي لقاء (حملة كنزك في الأغوار 2) بين الشباب اصحاب الأفكار الريادية ومؤسسات التمويل المختلفة في مقر محافظة أريحا والأغوار ضمن سلسلة من أنشطة مشروع (شباب الأغوار من أجل التغيير) الذي يهدف إلى تمكين الشباب في منطقة الأغوار اقتصاديا واجتماعيا وزيادة فرصهم في الحصول على وظائف.

حيث كان الافتتاح بحضور محافظ محافظة أريحا والأغوار ماجد الفتياني وبحضور ممثلين من وزارة الزراعة، وزارة العمل- مكتب التشغيل في محافظة أريحا. بالإضافة إلى ممثلين عن وزارات ومؤسسات حكومية وأهلية مختلفة ومؤسسات تمويل المشاريع.

الفتياني دعا الشباب الى الاهتمام بالمشاريع الصغيرة على اعتبار انها مفاتيح النجاح واضاف " نحن نهدف الى الوصول لحالة من التنمية المستدامة وهذا يتطلب تعاون ومجهود تشاركي جمعي ما بيننا نحن كجهات رسمية ومؤسسات مجتمع مدني
ومؤسسات التمويل.

واكد الفتياني ان ابواب محافظة أريحا والأغوار مفتوحة لجميع الشباب من اجل تقديم لهم كل اشكال الدعم والمساعدة وان المحافظة لن تألو جهدا في تحقيق ذلك.

وبدوره قال غسان القيمري مدير مشروع شباب الاغوار من اجل التغيير ان (حملة كنزك في الاغوار2) تهدف لتعزيز فرص الشباب على العمل من خلال تشجيع الاستثمار والبدء في مشاريعهم الخاصة والذي سيشكل مجموع عوائد هذه المشاريع رافعه للاقتصاد الوطني.

بعد ذلك قام الشباب بعرض فكرة 25 مشروع استثماري امام مؤسسات التمويل المختلفة والتي لاقى بعضها استحسان الحضور مثل مشروع استنبات الشعير لعبير عرينات ومشروع جردينا للمناسبات لاحمد جلايطة ومشروع مزرعة الفراولة لنجاح الحلو ومشروع مزرعة ورود لمريم موسى ومشروع مطعم مأكولات شعبية لوفاء زبيدات.

التعليقات