ندوة مصر العربية: تأجيل الدستورية للانتخابات "قبلة الحياة" للنظام المصري

ندوة مصر العربية: تأجيل الدستورية للانتخابات "قبلة الحياة" للنظام المصري
رام الله - دنيا الوطن
“ماذا بعد تأجيل الانتخابات البرلمانية؟" تحت هذا العنوان عقدت "مصر العربية" ندوة سياسية، ضيفاها كلًا من د. مصطفى النجار الناشط السياسي والبرلماني السابق، ومحمد المهندس عضو المكتب السياسي لحزب مصر القوية.

وتحدث النجار في الندوة عن المشهد السياسي الحالي بمصر، ووصفه بالعبثي، معتبرا الدولة المسؤول الأول عن إفساد الحياة السياسية الراهنة في مصر من خلال ممارساتها القمعية تجاه الأحزاب والنشطاء السياسيين، إضافة للتدخل المخل من جانبها في قوانين الانتخابات، ومباشرة الحقوق السياسية.

وحول حكم المحكمة الدستورية بتأجيل الانتخابات لعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر وصف النجار الحكم بأنه قبلة حياة للعملية السياسية بمصر، لأن المنافسة لو تمت كانت تشبه برلمان 2010، والآن سنحت الفرصة للنظام لكي يراجع نفسه.

واتفق معه المهندس، مؤكدًا أن السياسة في مصر تمر بواقع مرير، والدليل على ذلك أنها ترفع شعار "الدولة دي بتاعتنا"، ومن يعارضها بأي شكل من الأشكال سيتم تسليط القانون عليه، أو الأذرع الإعلامية.

وحول تأجيل الانتخابات البرلمانية أعرب المهندس عن تمنيه سابقا إجراء الانتخابات البرلمانية فى موعدها، حتى يستطيع المواطنون كشف حقيقة النظام الحالى والتعرف على سوءاته.

التعليقات