عكرمة صبري: محاولات المتطرفين منع الأذان "ستبوء بالفشل"

عكرمة صبري: محاولات المتطرفين منع الأذان "ستبوء بالفشل"
رام الله - دنيا الوطن
أكد رئيس الهيئة الإسلامية العليا الشيخ عكرمة صبري، ارتفاع وتيرة الاعتداءات على المساجد والكنائس، مشددًا على أن حكومة الاحتلال تدعم هؤلاء المتطرفين.

وقال خلال تفقده مسجد الهدى في قرية الجبعة غرب بيت لحم اليوم الثلاثاء في أعقاب إحراقه وكتابة شعارات عنصرية على جدرانه من قبل المستوطنين: "نحمل حكومة الاحتلال المسؤولية عن الاعتداءات على المساجد والكنائس"، موضحًا أن المتطرفين اليهود لم يتمكنوا من الوصول إلى المساجد وحرقها إلا بحماية جيش الاحتلال.

وقال الشيخ صبري إن الوفد المقدسي اطلع على الجريمة النكراء التي قام بها المتطرفون اليهود بحق مسجد الهدى في قرية الجبعة الصامدة، والمتمسكة في أراضيها وبيوتها، مضيفًا أن الوفد يحيي أهل القرية، ويشيد بصمودهم، ويستنكر الاعتداء على بيت من بيوت الله، مؤكدًا أنه "مهما حاول المتطرفون اليهود منع رفع الأذان إلا أن محاولاتهم ستبوء بالفشل".

من جانبه قال عكرمة حمدان مؤذن مسجد الهدى، إن أعمال الترميم جارية على قدم وساق، وتم إزالة آثار الحريق والعدوان واستبداله بأعمال صيانة، شاكرًا كل الذين تبرعوا لترميم المسجد.

وأعلن أنه سيتم افتتاح المسجد بعد غد الخميس، وسيجري احتفال كبير وسيصبح مسجدًا جديدًا، مؤكدًا أن "المساس بالمسجد مساس بعقيدة المسلم ولن نسمح بذلك".

التعليقات