سلطات الاحتلال تمنع رفيق ابو ضلفة من السفر لحضور اجتماعات المجلس المركزي

رام الله - دنيا الوطن
منعت سلطات الاحتلال الاسرائيلي رفيق ابو ضلفة عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني صباح اليوم الثلاثاء من السفر للضفة الغربية لحضور اجتماع المجلس المركزي الفلسطيني المنوي عقده يومي الاربعاء والخميس 4-5/3 /2015.
وأكد ابو ضلفة ان الاجتماع يأتي في ظروف بالغة الاهمية التي تمر بها قضيتنا حيث من المقرر أن يبحث المجلس إعادة صوغ العلاقة مع الجانب الاسرائيلى بما فيها التنسيق الامنى واتفاقية باريس الاقتصادية خاصة في ضوء التطورات الاخيرة بقرصنة اسرائيل على اموال المقاصة .
وأشار ابو ضلفة ان المجلس على جدول اعماله المصالحة واليات تطبيقها وتسريعها وتمكين حكومة الوفاق الوطني من بسط نفوذها على قطاع غزة بالإضافة الى الانتخابات وإعادة اعمار قطاع غزة ،و سيبحث أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في سوريا ولبنان وأوضاع الاسرى في سجون الاحتلال واليات تفعيل المجلس المركزي .
واعتبر ابو ضلفة ان هذا الاجراء التعسفى هو استمرار للانتهاكات الإسرائيلية بحق المواطن الفلسطيني وامعانا في سياسة الاحتلال العدوانية بحق شعبنا ويأتي في سياق ردود الفعل الهستيرية على توجه فلسطين لمحكمة الجنايات الدولية.
ودعا ابو ضلفة المؤسسات الدولية والحقوقية للتحرك المتواصل لفضح جرائم الاحتلال وسياساته العدوانية وانتهاكاته لحقوق المواطن الفلسطيني المشروعة بما فيها التنقل بين شطري الوطن والتي تخالف كل الاعراف والمواثيق الدولية.

التعليقات