"راغدة شلهوب" تحتفل بـ"اليوم العالمي للمرأة" مع رانيا علواني وعمدة "زايد"

"راغدة شلهوب" تحتفل بـ"اليوم العالمي للمرأة" مع رانيا علواني وعمدة "زايد"
رام الله - دنيا الوطن
قدمت الإعلامية راغدة شلهوب، حلقة خاصة في برنامج "كلام في سرك" على قناة "الحياة - 2"، بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، لتتناول فيها وضع المرأة والمخاطر التي تهدد صحتها، مع تقديم نماذج ناجحة ولافتة للرأي العام، من خلال الدور الذي قاموا به لخدمة مجتمعهم، ومن بينهم السباحة العالمية والطبيبة رانيا علواني، والملقبة بعمدة مدينة الشيخ زايد، داليا الحسيني.

وفي إطار التركيز على صحة المرأة، قالت الطبيبة رانيا علواني، إن اهتمام المرأة بنفسها في مجتمعنا المصري لا ينصب على صحتها التي تأتي في مرتبة متأخرة، ليكون التركيز من جانب المرأة على الاهتمام بمظهرها وجمالها، موضحة أن الرياضة مهمة حتى تستمر المرأة في استكمال مسيرتها العملية، وأيضًا تكوين منزل ناجح وجيل نافع من الأبناء.

وأوضحت أن صحة المرأة تتطلب توعية كبيرة، واجراء فحوصات دورية لمنع الأمراض قبل حدوثها، وليس علاجها فقط، مشيرة إلى أن المرأة المصرية تنظر لممارسة الرياضة على أنها نوع من الرفاهية في وقت الفراغ، في حين أن المجتمعات الأوروبية ترى في الرياضة والسباحة أمرًا أساسيًا للممارسة مرتين أو ثلاثًا في الأسبوع.

أما عمدة "الشيخ زايد"، السيدة داليا الحسيني، فقالت: إن لقب العمدة ليس رسميًا، ولكنه أطلق عليه، نظرًا للأعمال الاجتماعية وفعاليات ليست للمرأة فقط، من ضمنها حفلات الإفطار التي تقيمها كل أسبوعين، ليجرى من خلالها حملات توعية صحية لاسيما من سرطان الثدي وهشاشة العظام وأيضًا توعية قانونية لحقوق المرأة.

"راغدة"، استضافت في هذه الحلقة الخاصة أيضًا، دكتور أمراض النساء والتوليد، الدكتور عمر عباسي، وهو خبير ثابت في برنامج "كلام في سرك"، ورئيس قسم النساء والتوليد بقصر العيني، وقامت بحملات للتوعية بصحة المرأة، خصوصًا هشاشة العظام، د. أسماء فريد. 



التعليقات