مجلس بلدي الطلائع في الخليل يستضيف شخصية قيادية

مجلس بلدي الطلائع في الخليل يستضيف  شخصية قيادية
رام الله - دنيا الوطن
بحضور الهيئة الإدارية للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل، وطاقم مشروع مجلس بلدي الطلائع، التقى أعضاء مجلس بلدي الطلائع في المدينة عضو المجلس البلدي  د. رشدية ابو حديد  في قاعة حيفا بمقر الجمعية  في ضوء اللقاءات التي يجريها المجلس مع شخصيات قيادية في فلسطين لاكتساب خبرة من تجاربهم في الحياة، لاسيما بموضوع القيادة .

وفي البداية رحبت رئيس المجلس يارا ناصر الدين بالدكتورة أبو حديد، وثمنت الدور الذي يلعبه مجلس بلدي الخليل وأعضاؤه في دعم المبادرات والمشاريع الشبابية ، والمختصة بفئة الأطفال أيضاً.

وبعد أن عرفت الدكتورة أبو حديد عن نفسها ، وتعرفت على أعضاء مجلس الطلائع، ودور كل منهم ، استعرضت أبرز المحطات الهامة في حياتها والتي كانت نقاط تحول وتغيير بالنسبة إليها .

وتطرقت الدكتورة أبو حديد إلى دور العائلة في صقل ودعم الشخصية في تحقيقها لأهدافها في الحياة ، والدور الذي يلعبه المجتمع إيجاباً أو سلباً في الدعم والمساندة أو الإحباط لاسيما إذا كان من يتولى منصب قيادي امرأة ، قائلة :"لا تدعوا أحداً يقف في طريقكم أو يحبطكم في الوصول إلى أهدافكم" ،مضيفة : "لقد رسمت لنفسي خطة توصلني إلى أهدافي ، وبحمد الله فقد وصلت إلى ماأريد ، ولن أوقف طموحي" .

وتحدثت  أبو حديد أيضاً عن أبرزالمعوقات والصعوبات التي واجهتها في حياتها ، والمتمثلة بالمجتمع ، ونظرته إلى المرأة لاسيما في المناصب القيادية ، قائلة : "إن المرأة تستطيع القيام بالكثير من الأعمال، وعدم حصرها فقط باللجان المختصة بالمرأة، وهي تستطيع المشاركة في التربية والتعليم ، والاقتصاد ، وحتى بالإشراف على الأبنية والكهرباءوالمنشآت، وكلّ حسب خبرته وتخصصه" .

ونقلت الدكتورة أبو حديد تجربة مجلس بلدي الخليل إلى مجلس بلدي الطلائع بالخليل، وكيف تم تقسيم المجلس البلدي إلى مجموعة من اللجان تختص كل منها بعمل معين ، كما حصل في مجلس بلدي الطلائع أيضاً، وأطلعتهم على كيفية عقد الاجتماعات وأخذ القرارات في البلدية، وأن ميزة مجلس بلدي الخليل أن أعضاءه من تخصصات مختلفة يعمل كل منه كجسم واحد في المجتمع .

هذا ودارت حلقة نقاش ما بين مجلس بلدي الطلائع والدكتورة رشدية أبو حديد، احتوت على مجموعة من تساؤلات الطلائع حول مواضيع متعددة ، كان منها : القيادة ،شخصية القائد ، مجلس بلدي الخليل ، وأسئلة أخرى متعلقة بالدكتورة أبو حديد.

وفي نهاية اللقاء ، شكر أعضاء الجمعية وطاقم المشروع الدكتورة أبو حديد على تلبية دعوة الحضور.

كما وشكرت الدكتورة أبو حديد الأعضاء والطاقم على حسن الضيافة، معقبة : "لقد كانت بداياتي القيادية من الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل ، فلا زلت أتذكر كل زاوية من زوايا المركز منذ طفولتي، وسعيدة بقدومي اليوم إلى المركز الذي انطلقت من خلاله" .

وقدمت رئيسة مجلس بلدي الطلائع يارا ناصر الدين درع تكريمي للدكتورة أبوحديد ، احتوى على عبارات شكر وتقدير لجهودها في دعم مجلس بلدي الطلائع .

يشار الى ان مشروع مجلس بلدي الطلائع يقام بالشراكة بين الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل مركز فنون الطفل الفلسطيني وبلدية الخليل مركز اسعاد الطفولة والمنفذ من قبل مؤسسة مجتمعات عالمية، ضمن برنامج الحكم المحلي والبنية التحتية والممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية.

التعليقات