العميد ابو ربيع لمنتسبي لمخابرات العامه ادارة الامن والحماية: الاعداد المعنوي عامل اساسي للنجاح

العميد ابو ربيع لمنتسبي لمخابرات العامه ادارة الامن والحماية: الاعداد المعنوي عامل اساسي للنجاح
رام الله - دنيا الوطن
واصل مدير التوجيه السياسي في محافظة نابلس العميد محمد نصر ابو ربيع،لقاءاته بضباط وافراد وافراد الامن والحمايه التابع للمخابرات العامه نابلس، مشيدا بجهودهم وعطائهم وباقي المؤسسة الامنية في ضبط الامن وفق القانون والحفاظ على كرامة المواطن وامنه.

حيث التقى بمديرهم الرائد خالد فريد ابو اكرم وعدد من الضباط وتحدث لهم عن اهمية المعنويات و الاعداد المعنوي في تحقيق النتائج الايجابيه والاستمرار بها الى الامام وقال ان الروح المعنوية هي حالة الإنسان العقلية التي تحركه في هذا الوقت أو ذاك إلى السلوك المتسم بالقوة أو الضعف، أو بالسعادة العقلية أو بالحزن، وتعتبر الروح المعنوية العالية ' هي أهم عوامل النصر ..' فهي الباعث الأساسي للإرادة اوالتصميم، وهي مستودع القوة، والقدرة على مواجهة المشاق وألاهوال والتغلب عليهما والتصميم على إحراز النصر على "الخصم" مهما كانت
التضحيات، كذلك تعتبر الروح المعنوية العالية ' من أهم الدوافع إلى الإخلاص والايجابية. وان الحماسة في العمل في مجالات الاستعداد والتدريب والحراسة.

واضاف انه مهما امتلكت المؤسسه الامنيه من امكانيات ماديه وتقنيه الا ان العامل المعنوي هو الاهم من اجل تحقيق الاهداف والنجاحات ولا يكفي أن تتزود أي مؤسسه امنيه مادياً، ولكن الأهم أن تؤَمَّنْ معنوياً وانضباطياً، وخير لرجال الامن أن يخوضوا غمارالعمل بالميدان، على أن يخوضوها وتنقصهم الروح المعنوية والانضباط ففي الميدان يظهر الأثر الكبير للروح المعنوية والانضباط، ويستطيع كل طرف هزيمة خصمه، إذا نجح في تحطيم روحه المعنوية ، ولا يمكن أن تتوفر الروح
المعنوية بمعناها الصحيح، إذا لم توجد الثقة بالنفس، فالفرد لا بد أن يشعر أنه متفوقا مادياً وانضباطاً وتدريباً، حتى ترتفع روحه المعنوية.

ومن جهة اخرى التقى الرائد زكريا زيدان مفوض الامن الوطني و المرشد الديني للقوات بمنتسبي الامن الوطني وتحدث لهم عن الصبر واهميته لرجل الامن في مواجهة الصعاب والتحمل لانجاز العمل وكان المفوض السياسي للشرطه الرائد فادي ابو العون والنقيب علاء الظار قد التقيا بمنتسبي الدوريات بالشرطة وتحدثا لهم عن روح الفريق الواحد والعمل الجماعي واهمية ذلك في العمل الامن ونجاحه.

والتقى محفوظ عرباسي ابو السبع مدير الوعظ والارشاد بتوجيه نابلس بطلبة المدرسة الاسلاميه وذلك بالتعاون مع جمعية التضامن الخيريه وادارة المدرسه .

وتحدث للطلبه عن اهمية الاخلاق والقيم النبيله في التعليم والارتقاء به واكد بان بالاخلاق والعلم نبني ونتقدم.

كما التقى امجد الجاغوب مفوض التوجيه الوطني بجنوب نابلس بطلبة مدرسة بيتا الاساسيه وتحدث لهم عن الانتماء وحب الوطن واكد على اهمية احترام الرموز الوطنيه والمحافظه على الممتلكات العامه والالتزام بالقانون.

والتقى منال حامد من توجيه نابلس بطلبة مدرسة بيت دجن وتحدث لهم عن اهمية الحفاظ على الممتلكات العامه التي دفعنا من اجلها الغالي والنفيس.

كما واصل المقدم ماجد مشعطي مفوض العمل الجماهيري دورة الرسم المعماري مع طلبة التدريب المهني .

وواصل الشيخ نابغ بريك دروسه الدينيه للاحداث النزلاء وتحدثلهم عن احترام الوالدين واطاعتهم وعلمهم كيفية الطهاره والصلاة.

التعليقات