اغتيال شقيق أبرز زعيم علوي في لبنان

اغتيال شقيق أبرز زعيم علوي في لبنان
رام الله - دنيا الوطن
اغتال مسلحون مجهولون شقيق زعيم أبرز حزب ممثل للعلويين في لبنان مساء أمس الإثنين عندما أطلقوا النار عليه خلال مروره في سيارته في قرية سنية في شمال لبنان، بحسب ما ذكر مصدر أمني وآخر في الحزب العربي الديموقراطي. 

وقال المصدر الأمني: "توفي بدر عيد، شقيق النائب السابق ومؤسس الحزب العربي الديموقراطي علي عيد، متاثراً بجروح أصيب بها لدى إطلاق النار عليه من مجهولين خلال مروره بسيارته في بلدة الكويخات ذات الغالبية السنية في منطقة عكار".

وأوضح المصدر أن "بدر في العقد السادس من العمر، وكان متوجهاً الى منزله في قرية الحيطة ذات الغالبية العلوية المجاورة للكويخات"، مشيراً إلى أنه "أصيب في رأسه وظهره، وارتطمت سيارته بجدار".

وأوضح مصدر في الحزب العربي الديموقراطي أن بدر "نقل الى مستشفى في عكار، وتوفي بعد حوالي ساعة من وصوله إليها نتيجة خطورة إصابته". 

وساد التوتر المنطقة على الأثر، وانتشر الجيش في محيط منطقة جبل محسن ذات الغالبية العلوية في مدينة طرابلس، كبرى مدن الشمال، وأقفل الطريق المؤدية اليها خوفا من حصول ردات فعل عنيفة مع منطقة باب التبانة السنية المجاورة.

وشهدت المنطقتان بين مايو(أيار) 2007 وربيع 2014 عشرين جولة قتال أوقعت مئات القتلى والجرحى. وتأججت جولات العنف هذه على خلفية النزاع السوري مع وقوف غالبية السنة الى جانب المعارضة السورية وتأييد العلويين لنظام الرئيس بشار الاسد.

التعليقات