وفد مفوضية اﻻنتخابات يلتقي اللجنة القانونية في البرلمان بالعراق

وفد مفوضية اﻻنتخابات يلتقي اللجنة القانونية في البرلمان بالعراق
رام الله - دنيا الوطن
التقى وفد المفوضية العليا المستقلة للانتخابات المتكون من نائب رئيس المجلس السيد كاطع الزوبعي،وعضو المجلس والناطق الرسمي باسم المفوضية السيد مقداد الشريفي، والسادة المفوضين، وائل الوائلي، و سرور الهيتاوي، ومحسن الموسوي، والسيدة المفوض كولشان كمال علي، باللجنة القانونية في البرلمان للتباحث حول الكثير من الامور والقضايا التي تتعلق بالانتخابات اﻻحد، 2/3/2015، في مقر اللجنة في البرلمان.

وتم خلال اللقاء مناقشة التحديات التي تعيق عمل المفوضية ومشروع التسجيل الالكتروني(البايومتري)، والتحديات التي تواجه هذا المشروع، فضلا عن موضوع انتخابات مجالس الاقضية والنواحي والتي تم التداول بشانها في ورش العمل
التي عقدت بين المفوضية ولجنة اﻻقاليم والمحافظات في البرلمات خﻻل الفترة الماضية، وكيفية العمل على اجرائها، وتم مناقشة ضرورة العمل على قانون انتخابي يتجاوز المشاكل الحالية.

وأكد اعضاء اللجنة دعمهم لعمل المفوضية وماقدمته من جهد خلال الفترة السابقة واتفق الطرفان على عقد اجتماعات ومداولات للخروج باليات تخدم العمليات الانتخابية المستقبلية.

يذكر ان المفوضية تعمل حاليا على مشروع التسجيل الحيوي (البايومتري) حيث تم افتتاح مراكز التسجيل في بغداد وبعض المحافظات، وهناك دعوات متكرره من المفوضية للناخبين من اجل مراجعة مراكز التسجيل لاخذ بياناتهم.

التعليقات