دنيا الوطن تكشف :مبادرة "شلّح" تسير في الاتجاه الصحيح

دنيا الوطن تكشف :مبادرة "شلّح" تسير في الاتجاه الصحيح
رام الله -غزة-القاهرة-خاص دنيا الوطن
كشف مصدر فلسطيني لدنيا الوطن عن تحضيرات اجراها وفد حركة الجهاد الاسلامي المتواجد في مصر لاتمام اجراء لقاء بين عزام الاحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وموسى ابو مرزوق عضو المكتب السياسي لحماس .

ورفضت مصر اجراء لقاء بين الاحمد وابو مرزوق مؤخراً وفق ما اكدّ عدد من اعضاء وفد منظمة التحرير الذي كان من المفترض ان يتوجه لغزة منتصف الشهر الماضي .

وقال المصدر رفيع المستوى لدنيا الوطن انه من المرجح ان يلتقي الاحمد وابو مرزوق في القاهرة اليوم الثلاثاء في حال سنحت الظروف لذلك .

وفي سياق متصل كشفت مصادر مختلفة عن نجاح وفد الجهاد الاسلامي بـ"لحلحة" الأوضاع المتشنجّة بين حركة حماس من جهة ومصر من جهة أخرى إلا ان المصادر تؤكد ان التصريحات التي خرجت من غزة وبعض التظاهرات التي انطلقت ضد مصر عكرّت الاجواء الايجابية في تلك اللقاءات .

وطرحت الجهاد الاسلامي مبادرة عبر امينها العام الدكتور رمضان شلح تتضمن عدة حلول ابداعية لمشكلة الموظفين والمعابر وتمكين حكومة الوفاق من العمل في القطاع لاجل البدء باعادة اعمار ما دمره الاحتلال في العدوان الاخير .

وتقوم مبادرة "شلّح" على اساس استلام الحرس الرئاسي الفلسطيني للمعابر الحدودية بما فيها معبر رفح والعمل على فتح المعبر بشكل دائم ونهائي .

التعليقات