رسالة حماس الثانية بـ"الطائرات" .. هل ستؤدي الى تصعيد جديد ؟

رسالة حماس الثانية بـ"الطائرات" .. هل ستؤدي الى تصعيد جديد ؟
دنيا الوطن: اسامة الكحلوت

قال المهندس عيسى النشار مستشار رئيس الوزراء السابق اسماعيل هنية ان من حق المقاومة امتلاك كل سلاح يمكنها من الدفاع عن شعبها وارضها ، وعندما تمتلك هذا السلاح فهو من مقومات المقاومة وقدراتها التى عملت على الحصول عليها لصد اى عدوان .

وجاء تصريحاته لتوضيح الجولة الثانية للطائرات القسامية على حدود قطاع غزة الشرقية خلال الاسبوع الحالى ، حيث قال " الرسالة هى ان المقاومة جاهزة لصد اى عدوان اسرائيلى جديد على قطاع غزة ،  " .

واشار النشار لعدم وجود اى تقدم فى ملف المصالحة ، واضاف " لا يوجد اى تحرك سياسى حتى الان نبشر به شعبنا الفلسطينى ، واى نقاش يخص معبر رفح او الموظفين  مبنى على اساس الاقصاء فهومرفوض ، لان الموظفين الذين يمارسون عملهم فى معبر رفح والوزارات  هم من الشعب ولا يجوز اقصائهم  ومنهم من تبقى على رأس عملهم منذ عام 2006 ، ويجب ان يكون اى نقاش على مبدأ الشراكة السياسية من الجميع فى الوزارات والقرار والعمل فلسطينى " .

وفى ذات السياق  قال المحلل السياسى الاستاذ طلال عوكل ان رسائل الطائرات هى لاعلان جاهزية القسام لصد اى عدوان على القطاع  ، واستعادته لقدراته وامكانياته وقواته بعد الحرب الاخيرة على قطاع عزة لمجابهة اى عدوان ، ورسائل غير مباشرة بان القسام يوجه بندقيته نحو اسرائيل فقط .

وأضاف "  لم ينتج عن جوالات الطائرات اى عمل ضد اسرائيل او عملية فدائية او اقتحام وعمل عسكرى ، واذا ارادت اسرائيل شن عدوان على قطاع غزة فهى لا تنتظر مبررات او ذرائع لذلك " .

واعترفت مصادر عبرية بوصول طائرتين استطلاع للمقاومة في المناطق الجنوبية من اسرائيل , واطلقت المقاومة كذلك صاروخين تجريبيين على بحر غزة .

التعليقات