افتتاح فعاليات الاجتماع السادس لشبكة المرأة العربية النقابية في تونس

افتتاح فعاليات الاجتماع السادس لشبكة المرأة العربية النقابية في تونس
افتتحت اليومالاثنين في تونس العاصمة فعاليات الدورة السادسة من اجتماعات شبكة المرأة العربيةالنقابية في الاتحاد العربي للنقابات والتي تعقد بالتعاون  بين الاتحاد و مؤسسة فريدريش ابرت الالمانيه .

شارك في الافتتاح مصطفى التليلي السكرتير التنفيذي للاتحاد العربي للنقابات  وميرين عباس ممثل مدير المشاريع الاقليميه  لمؤسسة فريدريش ابرت  في الجزائر وليبيا  ود. نجوى مخلوف من الاتحاد العام التونسي للشغلوممثلات دوائر المرأة النقابية من الاتحادات النقابية والعمالية أعضاء الاتحادالعربي  من فلسطين والأردن ومصر والمغربوتونس والجزائر وموريتانيا واليمن والبحرين وعُمان .

التليلي وفي كلمه في الافتتاح قدم تعريفا موجزا عن الاتحاد العربي للنقابات وأشار إلى اهتمامالاتحاد بقضايا المرأة العاملة العربية من خلال الدور المأمول الذي ستلعبه شبكةالمرأة العربية النقابية في تبني القضايا النقابية والحقوقية والدفاع عنها ، والىأهمية إشراك منظمات المجتمع المدني في حملات الضغط والتأثير النقابية ،كما أشارإلى أهداف البرنامج المشترك بين الاتحاد ومؤسسة فريدرش ابرت الالمانيه  .

من جانبها رحبت د .مخلوف باسم الاتحاد العام التونسي للشغل بالحضور وقدمت صوره عن الاتحاد ودور المرأة في أنشطته وفعاليات هيئاته ونقاباتهالأعضاء .

وبدوره تحدث ممثلمؤسسة فريديش ابرت عن عمل المؤسسة وخططها واستعدادها الدائم في دعم شبكة المرأةوحملاتها النقابية.

ووفق ما أفادت بهعائشة حموضة سكرتيرة دائرة المرأة في اتحاد نقابات عمال فلسطين وعضو المكتبالتنفيذي للاتحاد العربي للنقابات والتي تشارك في الاجتماع بان الدورة  ستتناول في برنامجها الذي يستمر لغاية السادسمن آذار / مارس الجاري عدد من الموضوعات من أبرزها  التحضيرات الجارية لإحياء اليوم العالمي للمرأةفي المنطقة العربية وموضوعات وسبل تنظيم الحملات النقابية لشبكة المرأة النقابية العربيةللعام 2015 واستخدام مهارات التواصل والدعاية والإعلام لها وبما يسهم في تقويةوتعزيز التنظيم النقابي إلى جانب مناقشة التقارير القطرية للدراسة التي قامت بها الشبكةحول أهم مظاهر التمييز التي تتعرض لها المرأة في أماكن العمل في المنطقة العربية .



التعليقات