نتنياهو: إسرائيل قلقة بشأن قدرتها على البقاء

نتنياهو: إسرائيل قلقة بشأن قدرتها على البقاء
رام الله - دنيا الوطن
قال رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مساء الاثنين إن المشروع النووي الإيراني "يشكل خطرًا علينا وعلى العالم، وأننا سنقف بقوة أمام هذا الخطر".

وأضاف نتنياهو في كلمته مساء الاثنين أمام مؤتمر اللوبي الأمريكي المؤيد ل"إسرائيل" في واشنطن أن "الهدف من الخطاب الذي سيلقيه غدًا أمام مجلسي الكونغرس ليس إظهار انعدام الاحترام للرئيس الأمريكي باراك أوباما، في إشارة إلى الخلاف بينهما حول الاتفاق المحتمل مع إيران.

وتابع "بل بالعكس إذ إنه يكن منتهى الاحترام له سيما في ضوء ما قام به لصالح دولة اسرائيل أمنيًا واستخباريًا ودوليًا".

وذكر نتنياهو أن "الهدف من الخطاب هو إظهار الخطر الذي قد تشكله الصفقة المحتملة مع إيران على إسرائيل"، مؤكدًا أنه لا "يجوز بأي حال من الأحوال السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية".

وأشار إلى الدعم الكثير الذي قدمه أوباما للكيان الإسرائيلي، رافضا الإفصاح عنها، مبينا أنها "تبقى في طيات العلاقات بيننا"، معربا عن امتنانه لهذا الدعم والتعاون.

وشدد نتنياهو على أن الوقت الذي تهدد فيه "إسرائيل" بإنهائها من الوجود "قد انتهى".

واعتبر أنه من الطبيعي أن يكون هناك اختلافات بين الحلفاء، محاولا الدفاع عن ذلك بالقول إن "الأمريكيين يعيشون في أمن بينما نحن نعيش في منطقة يحيط بنا الخطر من كل مكان، وإسرائيل قلقة بشأن قدرتها على البقاء وهذا يلخص الفرق".

وأردف نتنياهو قائلا "لم يمضي يوم في رئاستي للوزراء لم أفكر فيه بالحفاظ على دولتي وأن أقوم بما هو لازم والحفاظ على بقائها ووجودها".

التعليقات