تقارير: تويتر يحقق في تهديدات داعش لرئيسه وموظفيه

تقارير: تويتر يحقق في تهديدات داعش لرئيسه وموظفيه
رام الله - دنيا الوطن
أفادت تقارير إعلامية بأن شركة تويتر والسلطات الأمريكية تحققان في مزاعم عن تهديدات من متشددي تنظيم داعش، ضد أحد مؤسسي موقع تويتر وغيره من الموظفين.

ودعا أنصار التنظيم في كتابات على الإنترنت يوم أمس الأحد، إلى شن هجمات ضد تويتر ومصالحه، وشملت الكتابات تهديدات بالقتل، حسبما أفاد موقع باز فيد الإعلامي الذي كان أول من نشر القصة وشبكة (إن بي سي).

ووفقاً لتقارير نشرها باز فيد وشبكة (سي إن بي س)، فقد قال تويتر في بيان نشر في وقت متأخر أمس الأحد "فريقنا الأمني يتحقق من صحة هذه التهديدات مع مسؤولي تنفيذ القانون المعنيين"، ولم يتسن على الفور الوصول إلى مندوبين من تويتر للتعقيب.

وذكرت (إن بي سي) أن أحد التهديدات المزعومة كان موجهاً لأحد مؤسسي تويتر جاك دورسي، ولم يتطرق دورسي إلى التهديدات أو يقر بحدوثها، خلال تغريدات نشرها أمس الأحد.

ويعتمد داعش بقوة على تويتر وغيره من مواقع التواصل الاجتماعي للتنسيق والتواصل، ويشمل ذلك نشر مقاطع فيديو صادمة لعمليات قطع رؤوس وغيرها من الأفعال العنيفة، ضد أعدائه.

لكن شركات مواقع التواصل الاجتماعي وبينها تويتر، أزالت أيضاً محتويات وأغلقت حسابات تنشر محتويات عنيفة مثل عمليات الإعدام.

التعليقات