الكتلة الاسلامية في جامعات الضفة تواصل فعالياتها النقابية والخدماتية للطلبة

رام الله - دنيا الوطن
واصلت الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة الغربية المحتلة فعالياتها النقابية والخدماتية للطلبة، وذلك رغم مواصلة الأجهزة الأمنية لحملات الملاحقة والاعتقال والاستدعاء في مختلف الجامعات.

ففي جامعة النجاح الوطنية بنابلس افتتحت الكتلة الإسلامية يوم أمس الأحد فعاليات أسبوع القدس " فِيْ سَـاحِ القُدْسِ مَوْعِدُنَـا" الذي بدأ بمعرض فني في كلية الهندسة، حيث افتتحه عميد كلية الهندسة الدكتور خالد الساحلي، والنائب في المجلس التشريعي منى منصور.

وقالت إسلامية النجاح إن افتتاح المعرض الفني يُعتبر بداية لسلسة من الفعاليات والأنشطة الهادفة، التي تحمل معاني عظيمة، مشسيرة إلى أنها ستخدم جميع الفئات الطلابية، وستلبي احتياجاتهم.

كما أعلنت إسلامية النجاح عن إطلاقها عدداً جديداً من مجلة كتلة فلسطين المسلمة "المنطلق" حيث تحمل في ثناياها قضايا متنوعة ومعلومات قيمة، حيث يأتي إصدار العدد الجديد بعد انقطاع لعدة سنوات.

أما في جامعة القدس، فقد نظم منتدى تحفيظ القرآن الكريم حفل تكريم لحفظة القرآن الكريم كاملاً، ظهر اليوم الإثنين، وذلك في مسرح العلوم بـ "قاعة الشعر العربي".

وفي جامعة الخليل، استعرضت الكتلة الإسلامية الأنشطة والفعاليات والخدمات التي أعلنت عنها مع بداية الفصل الدراسي الثاني تحت عنوان "ماضون فخراً"، والتي شملت حملة الخصم على الكتب الجامعية التي وصلت الـ60%، وحملة ابتسم لطالبات الكتلة الإسلامية.

كما شملت الحملة توزيع البطاقات الدعوية "قطوفٌ إيمانية" التي تقدم كل يوم إثنين، وكذلك توزيع رسائل "همساتٌ قلبية" لطالبات اللجنة الدعوية في الكتلة.

كما أعلنت إسلامية الخليل عن توزيع الطرود الغذائية على كافة السكنات الطلابية، والمسابقة الثقافية الميدانية في أرجاء الجامعة، وحملة كوبونات الكفتيريا "ماضون فخراً" بقيمة شرائية 5 شواكل، وأيضاً المسابقات الثقافية الإلكترونية الأسبوعية على صفحة الكتلة الإسلامية، لزيادة الثقافة لدى الطلبة وتفعيل التواصل الإلكتروني.

وفي سياق متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الطالب في جامعة بيرزيت محمد حشايكة، وذلك بعد مداهمة منزله الكائن في بلدة بيتونيا.

التعليقات