الأكراد يحررون 300 قرية من داعش في حلب والرقة

الأكراد يحررون 300 قرية من داعش في حلب والرقة
رام الله - دنيا الوطن
ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن وحدات حماية الشعب الكردي مدعمة بكتائب مقاتلة على قرى واقعة على نهر الفرات عند الحدود السورية- التركية، عقب اشتباكات مع تنظيم داعش.

وأضاف المرصد "استعادت الوحدات الكردية والكتائب المقاتلة السيطرة على القرى الواقعة بين نهر الفرات ومدينة عين العرب (كوباني)، وهي زور مغار وزيارة وخراب عطو والبياضية". 

وارتفع بذلك إلى 296 عدد القرى التي تمكنت الوحدات الكردية، مدعمة بكتائب مقاتلة من استعادة السيطرة عليها منذ الـ 26 من شهر يناير (كانون الثاني) الفائت من 2015. 

وبات نهر الفرات يفصل مقاتلي وحدات الحماية والكتائب عن مدينة جرابلس، والتي يسيطر عليها تنظيم داعش والواقعة على الضفة الغربية للنهر، فيما تدور اشتباكات بين الجانبين في بلدة شيوخ تحتاني وأطراف بلدة شيوخ فوقاني، والتي لا يبدي فيها عناصر داعش مقاومة كبيرة، بعكس الجبهتين الجنوبية والشرقية اللتين عززهما التنظيم بقوات من محافظة الرقة، في محاولة لإعاقة تقدم الوحدات والكتائب المساندة لهما خوفاً من وصول الوحدات الكرية والكتائب المقاتلة إلى معقلها الرئيسي في سوريا وهو مدينة الرقة، أو قطع خطوط التواصل بين مقاتليها وعناصرها في الرقة وريف حلب الشمالي.

التعليقات