السفيرالياباني يؤكد للوزير المالكي بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير الأخيرة لليابان

السفيرالياباني يؤكد للوزير المالكي بتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الوزير الأخيرة لليابان
رام الله - دنيا الوطن
استقبل وزير الخارجية د. رياض المالكي بعد ظهر اليوم الاثنين 2-3-2015 في مكتبه السفير جونيا ماتسورا، ممثل اليابان لدى دولة فلسطين، حيث وضعه في صورة زيارته الأخيرة لليابان وما تم بحثه مع المسئولين اليابانيين حول عملية السلام في الشرق الأوسط و سبل التعاون المشترك بين البلدين، كما أعرب الوزير عن شكره للحكومة اليابانية والشعب الياباني على حفاوة الاستقبال التي حظي بها وأيضاً على الدعم المتواصل من قبل اليابان للشعب الفلسطيني ومؤسسات الدولة الفلسطينية.

كما وضع المالكي الضيف بصورة الأوضاع السيئة في الأرض المحتلة، في مختلف المجالات، جراء التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد القيادة والشعب الفلسطيني، خاصة في ضوء حملتهم الانتخابية المبنية من معظم الأحزاب المتنافسة غير المعنية بعملية سلام حقيقية واضحة المعالم، من أجل إنهاء الإحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وفق مبدأ حل الدولتين.

واستعرض المالكي الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة والمتواصلة، خاصة في مدينة القدس الشرقية والمتمثلة بهدم المنازل ومصادرة الأراضي وبناء المزيد من المستوطنات و الاعتداءات المستمرة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية من قبل المستوطنين المتطرفين، بالاضافة الى حجز الأموال الفلسطينية وآثارها على الشعب الفلسطيني و مؤسسات الدولة الفلسطينية في تقديم الخدمات العامة للمواطنين.

وأكد المالكي عزم القيادة الفلسطينية بمواصله جهودها السياسية والدبلوماسية للدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني في كافة المحافل الاقليمية والدولية، من أجل انهاء الاحتلال من خلال عملية تفاوضية ذو مصداقية وضمانات حقيقية و ضمن سقف زمني محدد على اساس مبدأ حل الدولتين، كذلك حماية الشعب الفلسطيني من الممارسات والانتهاكات الاسرائيلية المتواصله.

من جانبه، أكد السفير ماتسورا على موقف بلاده الداعم لعملية السلام ومواصله العملية التفاوضية وفق مبدأ حل الدولتين، كما أعرب عن مواصلة الحكومة اليابانية بتقديم الدعم المالي والمساعدات الانسانية للشعب الفلسطيني والمؤسسات الفلسطينية، لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني. كما وضع الوزير بصورة المشاريع التنموية والدعم المالي المقدم من الجانب الياباني بما فيه الالتزام الذي تعهد به رئيس الوزراء الياباني بقيمة 100 مليون دولار أمريكي خلال زيارته الأخيرة لفلسطين. مع العلم ان الدعم الياباني منذ عام 1994 حتى نهاية عام 2014 وصل الى ما يقارب 1.6 مليار دولار. و اكد السفير ماتسورا للوزير المالكي على تنفيذ ومتابعة كل ما تم الاتفاق عليه خلال زيارته الأخيرة لليابان.

التعليقات