لجنة الأسرى وحملة التضامن الدولية مع الرفيق أحمد سعدات تنظمان وقفة دعم وإسناد للطفل الأسير خالد الشيخ

لجنة الأسرى وحملة التضامن الدولية مع الرفيق أحمد سعدات تنظمان وقفة دعم وإسناد للطفل الأسير خالد الشيخ
رام الله - دنيا الوطن
نظمت لجنة الاسرى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالشراكة مع الحملة الدولية للتضامن مع أحمد سعدات وقفة دعم وإسناد للطفل الأسير خالد الشيخ الذي حكم عليه بالسجن أربعة أشهر لينضم لكوكبة واسعة من الأطفال المعتقلين داخل السجون الصهيونية .

شارك بالوقفة مئات الرفيقات والرفاق وكوادر الجبهة وأعضاء منظماتها الحزبية يتقدمهم عضو المكتب السياسي للجبهة ومسئول فرعها في غزة الرفيق جميل مزهر وعدد من أعضاء اللجنة المركزية وممثلي القوى والفصائل الوطنية والإسلامية والمؤسسات المجتمعية.

رفع المشاركون صوراً للطفل الشيخ والطفلة ملاك الخطيب وللأمين العام الرفيق أحمد سعدات مرددين شعارات وهتافات تطالب بتحرير كافة الأسرى من باستيلات العدو الصهيوني وخاصة الأسرى الأطفال .

وفي كلمة باسم لجنة الأسرى والحملة الدولية وجه عضو الحملة الرفيق سليم النباهين التحية لكافة الأسرى وفي مقدمتهم الأمين العام للجبهة الرفيق أحمد سعدات والرفيقة المناضلة لينا خطاب التي حكمت عليها ما تسمى محكمة الاحتلال بالسجن لمدة ستة أشهر.

وأكد النباهين على أن هذه الاعتقالات التي ينفذها الاحتلال الصهيوني بحق شعبنا هي سياسة ارهابية ممنهجة على امتداد الوطن بأكلمه تمادت لتصل إلى اتباع سياسة الاعتقال الاداري وممارسة افظع اساليب التعذيب بحق اسرانا .

وفي ذات السياق تطرق إلى قضية اختطاف الاحتلال للأطفال الأمر الذي يضرب بعرض الحائط كافة الاتفاقيات الدولية وحقوق الطفل خاصة في ظل ما يتعرضون له من تعذيب وابتزاز واحتجاز في ظروف صعبة.

وحمل النباهين الاحتلال الصهيوني المسئولية الكاملة عن هذه السياسة الإرهابية متسائلاً عن مسئولية المجتمع الدولي تجاه قضايانا مستنكراً قيامه بدور المتفرج حيال كل الانتهاكات والجرائم الصهيونية بحق أبناء شعبنا.

كما لفت إلى سلسلة الانتهاكات التي تقوم بها ما تسمى مصلحة إدارة السجون بحق أسرانا البواسل خاصة في سجن ريمون من حملات مداهمة واسعة لأقسام الأسرى واعتداءات متكررة على غرفهم وعرقلة زيارات ذويهم فضلاً عن حملات التنقل الواسعة وإحباط أي خطوات احتجاجية يقدم عليها الاسرى ،مؤكداً أن كل هذه الإجراءات العنصرية والفاشية لن تقدر على كسر إرادة أسرانا التي عمدت بالدم والصمود والكبرياء بل على العكس ستزيد من إصرارهم وثباتهم.

وصرح النباهين أنه من المقرر خلال الفترة القادمة أن تعلن الحركة الوطنية الأسيرة عن هبة كبيرة وخطوات نضالية احتجاجية قد تصل لإضراب مفتوح عن الطعام والشراب تهدف لتحقيق عدة مطالب أهمها تحسين ظروف الاعتقال وإطلاق سراح الأسرى الإداريين ووقف المداهمات وتفتيش الأسرى وسياسة الإهمال الطبي للمرضى الأسرى .

وشدد النباهين على أن قضية الأسرى قضية الوطن بأكمله وتتطلب من جماهير شعبنا بكافة ألوانه وأطيافه دعمها وإسنادها والقيام بخطوات داعمة و جادة لإيصال رسالة للاحتلال وللعالم أجمع أن الأسرى لا يخوضوا معاركهم وحدهم بل معهم كافة
أبناء الشعب الفلسطيني في خندق واحد.

كما جدد التأكيد على ضرورة الدعم والتضامن مع قضية المناضل القومي جورج عبد الله الذي ما زال معتقلاً في سجون الدولة الفرنسية منذ أكثر من ثلاثين عاماً بعد أن رفضت المحكمة الفرنسية إطلاق سراحه للمرة العاشرة على التوالي.

ووجه رسالةً لأحرار العالم يدعوهم فيها لمحاصرة السفارات الفرنسية في بلدانهم ومواصلة الضغط عليها حتى إطلاق سراحه مطالباً بأن توضع قضيته على جدول أعمال المقاومة الفلسطينية واللبنانية وضمن أي صفقات تبادل أسرى قادمة لأن القضية واحدة والمختطف واحد وهو الكيان الصهيوني والقوى الإمبريالية الرأسمالية.

واختتم النباهين كلمته قائلاً "اعتقال الطفل خالد الشيخ وصمة عار على جبين العالم أجمع وعلى الاحتلال ان يدرك بأن اختطافه لأطفالنا يحيي فينا مارد فلسطيني غاضب أكثر قوةً وتصميماً على مواجهتهم ومقاومتهم" .

من جانبه، استعرض عضو حركة المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات(BDS) الرفيق الياس الجلدة في كلمة له الانجازات التي تحققت على صعيد مقاطعة الاحتلال، والجهود التي تبذلها حملة المقاطعة في جميع بلدان العالم، داعياً إلى تعزيز مقاطعة الاحتلال على كافة الأصعدة.

تخلل الوقفة اسكتش مسرحي قدمته فرقة اتحاد الشباب التقدمي وقصيدة ً شعرية ألقتها الطفلة الطلائعية مرح هاني مزهر.

وفي الختام قدمت لجنة التكريم المكونة من عضو المكتب السياسي الرفيق جميل مزهر ومسئول لجنة الأسرى الرفيق علام الكعبي والرفيقة أم رامي كريم درع التكريم للسيدة عبير يركلي التي لم تمنعها إعاقتها الحركية من التواجد المستمر أمام مقر الصليب الأحمر لدعم قضية أسرى الحرية العادلة والتي تعد نموذجاً للإرادة والإصرار الذي علينا جميعاً الاحتذاء به وشهد تكريمها وقوفاً تلقائياً من الحضور تحيةً وتقديراً لعظمة هذه السيدة 











التعليقات