كتلة نضال الطلبة تفتتح دورة للإسعافات الأولية

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني وبالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني اليوم الاثنين، دورة تدريبية متخصصة في الإسعافات الأولية، وتستهدف مجموعة من طلاب الجامعات الفلسطينية.

وتتكون الدورة من ثلاث لقاءات تدريبية يقدمها المدربين محمد حوشية ومحمد فقيه مختصين بالإسعاف الاولي في جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني.

وأكدت منسقة الدورة رنا كراجة على حرص الكتلة على تنظيم هذه الدورات لطلبة الجامعات ليكون لديهم المبادئ الأساسية في الاسعاف الاولي نظرا للظروف التي تمر بها الحالة الفلسطينية.

وقالت كراجة أن كتلة نضال الطلبة وضمن خطتها في الجامعات الفلسطينية تعمل على صقل شخصية الطالب وإكسابه المهارات اللازمة في الحياة وذلك حرصا من الكتلة على خلق الشخصية الطلابية الواعية والمتفاعلة مع مجتمعها المحلي.

وتناول اللقاء مفهوم الاسعاف الاولي نظريا وعمليا، وأهمية المسعف وصفاته، وأساليب الإسعاف الأولي، وكيفية التعامل مع المصابين وفقا للأهداف والأولويات الملقاة على كاهل المسعف.

وتهدف الدورة الى إعداد مجموعة مؤهلة بقواعد الإسعاف الأولي الأساسية ووسائل الاسعاف الاولي وطرق استخدامها عند الحاجة.

من جانبهم، أكد المشاركون والمشاركات في الدورة تقديرهم لحرص كتلة نضال الطلبة على تنمية القدرات والمهارات في كافة المجالات لأعضائها.

التعليقات