لقاء تعريفي حول منح مؤسسة الداد الألمانية في جامعة بوليتكنك فلسطين

لقاء تعريفي حول منح مؤسسة الداد الألمانية في جامعة بوليتكنك فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
استضافت جامعة بوليتكنك فلسطين وفد من مؤسسة الداد (DAAD) الألمانية في فلسطين برئاسة مدير المؤسسة الدكتور "كارستن فالبينر"، وافيلينا محارب وباربرا امت/ مدراء قسم البرامج في المؤسسة، وذلك بهدف عرض فرص المنح التي توفرها المؤسسة للطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية فيها، من منطلق تأهيل كادر مستقبلي للجامعات الفلسطينية.

بحضور رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور مصطفى ابو الصفا،  والدكتور جاسم التميمي.

وأشاد "الخطيب" باستمرارية التعاون القائم ما بين جامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسة الداد الالمانية في ما يتعلق بتقديم المنح لطلبة الجامعة  للاستفادة من برامج المؤسسة في مجال الدراسات العليا، وأهمية تبادل الكفاءات الأكاديمية والعلمية والاستفادة من الخبرات والتجارب.   وأهمية حث طلبة الجامعة  على ضرورة التقديم لتلك المنح.

والتقى فالبينر بالمهتمين ببرنامج المنح الألمانية من موظفي وطلبة الجامعة الخريجين والمتوقع تخرجهم من مختلف التخصصات، وتحدث عن المشاريع التي تقدمها مؤسسة DAAD وتشجيعها للمهتمين بالبحث العلمي وبرامج المنح. مقدماً شرحاً تفصيلياً لبرامج الماجستير والدكتوراه المتاحة للطلبة الفلسطينيين في مختلف التخصصات في الأردن، وألمانيا.

موضحاً الشروط الواجب توافرها والخطوات التي يجب على المتقدم مراعاتها قبل التقدم لتلك المنحة، والية التقديم لتلك المنحة، وتقديم الوثائق المطلوبة، وكذلك التواريخ المتعلقة بموعد استلام الطلبات ومواعيد المقابلات وماذا تغطي المنحة. وفي نهاية اللقاء قام بالإجابة على كافة استفسارات الحضور.

والجدير بالذكر أن برنامج المنح الذي تقدمه مؤسسة الداد لطلبة الجامعات الفلسطينية يهدف إلى تطوير مؤسسات التعليم العالي الفلسطينية.




التعليقات