اشتية: أمامنا محطات هامة هي المجلس المركزي

اشتية: أمامنا محطات هامة هي المجلس المركزي
رام الله - دنيا الوطن
 قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. محمد اشتية إن هناك ثلاثمحطات مهمة ينتظرها الفلسطينيون، أولها اجتماع المجلس المركزي بعد أيام والذيسيعيد صياغة العلاقة مع إسرائيل بشكل كامل، بشقها السياسي والاقتصادي والأمني.

وأوضح،خلال استقباله وفدا من اتحاد الكنائس في الولايات المتحدة، أن استمرار السلطة الفلسطينية بشكلها الحالي لم يعد ممكناً فهي لا تملك سيادة حقيقة على أرضها وتستمرإسرائيل بفرض الأمر الواقع باقتطاع الأراضي والاستيطان واقتحام المدن.

وقالاشتية: "إن المحطة الثانية هي الانتخابات الاسرائيلية حيث لا نرى فيها اختلافابين الاحزاب المتنافسة، فلا أحد يملك برنامجاً لانهاء الاحتلال، إلا ان معسكر هرتسوغ-ليفني قد يبدي مرونة وهمية بالشكل وينسفها بالمحتوى"

واضاف أنالمحطة الثالثة هي تقديم لائحة الاتهام ضد إسرائيل أمام محكمة الجنايات الدولية فيالأول من نيسان القادم بما يشمل العدوان على غزة والاستيطان.

وبيّناشتية للوفد أن الأراضي الفلسطينية تعيش أزمة اقتصادية كبيرة تتمثل في ارتفاع نسبة البطالة والفقر وعجز الموازنة وإحجام المانحين عن توفير الأموال التي تعهدوا بها لإعمار غزة وكذلك احتجاز اسرائيل لأموال الضرائب. 

مشيراً إلى أن هذه القضايا ستعقد المشهد السياسي وسترمي بظلالها على اجتماع المجلس المركزي.

التعليقات