كلية الحقوق في جامعة الخليل تشارك في مؤتمر دولي حول التحكيم

كلية الحقوق في جامعة الخليل تشارك في مؤتمر دولي حول التحكيم
رام الله - دنيا الوطن
شاركت كلية الحقوق في مؤتمر دولي عقد في مدينة رام الله يومي 26 و28 شباط 2015 حول التحكيم الدولي، والذي قامت بتنظيمه غرفة التجارة الدولية ومؤسسة التعاون الألمانية. مثل كلية الحقوق الدكتور المحامي إيهاب عمرو، أستاذ القانون الخاص في الكلية، وهو محكم معتمد من وزارة العدل الفلسطينية.

قدم عمرو عدد من المداخلات حول مواضيع المؤتمر، وأهمها ما تعلق بقانون التحكيم الفلسطيني الحالي وضرورة تدارك الثغرات التي اعترته، وبمشروع قانون التحكيم التعديلات المقترح إدخالها، من أجل تبني قانون عصري للتحكيم في فلسطين يتواءم مع كل من قانون التحكيم النموذجي المعدل لسنة 2006 من جهة، ومع اتفاقية نيويورك الخاصة بالاعتراف وتنفيذ أحكام المحكمين الأجنبية لسنة 1958 من جهة أخرى، من أجل جذب الاستثمارات الأجنبية إلى فلسطين.

كما نوه إلى ضرورة تعديل اتفاقية نيويورك سالفة الذكر من أجل مواكبة التطورات المتلاحقة في معاملات التجارة الدولية عموماً، والتجارة الإلكترونية خصوصاً.

يذكر أن خبراء دوليون من بريطانيا، الولايات المتحدة الأمريكية، والنمسا، قد شاركوا في المؤتمر، منهم سكرتير لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي (الأونسيترال)، وعدد من القضاة والمحامين والمحكمين الفلسطينيين.

التعليقات