وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح دورة في ادارة التغيير لاقسام التعليم العام"في نابلس

وزارة التربية والتعليم العالي تفتتح دورة في ادارة التغيير لاقسام التعليم العام"في نابلس
رام الله - دنيا الوطن
افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بواسطة معهدها الوطني للتدريب التربوي والإدارة العامة للتعليم العام، دورة متخصصة في إدارة التغيير، تستهدف رؤساء أقسام التعليم العام في مديريات التربية والوزارة.

وحضر افتتاح الدورة التي حاضر فيها الخبير د. محمد بشارات، كل من: د. شهناز الفار مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي، وخلود ناصر القائم بأعمال مدير عام التعليم العام في الوزارة.

وفي معرض افتتاح الدورة ذكرت د. الفار أن الدورة تندرج في إطار خطة الوزارة لرفع قدرة الإداريين وإكسابهم مهارات إدارية متقدمة، منوهة إلى أن أي تغيير يتطلب إرادة وإدارة, وأن التكامل بين هذين المحورين ركيزة رئيسة من ركائز العمل المدروس والهادف لإحداث التغيير.

بدورها، تحدثت ناصر عن أهمية الشراكة، معتبرة أن الدورة تعزز إحداث نقلة نوعية في دور العاملين في الجهاز التربوي باتجاه إحداث تغيير إيجابي في عديد الجوانب.

كما تطرقت إلى أهمية مواصلة التأسيس لمرحلة جديدة من العمل تعزز إدماج التوجهات بسياسات تربوية وبعمل إداري ذي طابع متجدد، منوهة إلى أن موضوع إدارة التغيير يكتسب دلالات خاصة في مجال ما تقوم به الوزارة حاليا من تغيير حقيقي يتناغم والتطورات المتسارعة في العالم. 

وأكدت أن قناعات الوزارة بالتغيير عكست ذاتها على مجمل مدخلات الخطة الإستراتيجية، وهو ما يقتضي العمل مع أطراف عدة على المستويات الإدارية المختلفة٬ وكذلك التحضير لمرحلة جديدة تشهد تطوراً تربوياً نوعياً.

ومن الجدير بالذكر أن الدورة ستتواصل على مدار يومين وتتناول موضوعات: التغيير ومنهجياته وأساليبه وأدواته، والتعاطي مع التغيير، ومراحله وتقبله، وغيرها من المضامين.

التعليقات