الكتلة الإسلامية تكرم الفائزين بمسابقة " القدس نداء وفداء"

الكتلة الإسلامية تكرم الفائزين بمسابقة " القدس نداء وفداء"
رام الله - دنيا الوطن
كرمت الكتلة الإسلامية خلال لقاء طلابي عقدته في قاعة المؤتمرات بصحيفة الشباب أمس الأحد 1/3/2015 ، الطلاب الفائزين في مسابقة " القدس نداء وفداء "والتي أطلقتها خلال المهرجان الطلابي الكبير الذى عقدته على أرض المعارض بساحة السرايا في شهر أكتوبر الماضي نصرة للقدس والأقصى .

وحضر حفل التكريم د. أحمد أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالمجلس التشريعي وأ. هاني مقبل رئيس الكتلة الإسلامية في قطاع غزة وعدد من قيادات الكتلة الإسلامية ونحو 350 طالب من الطلاب المشاركين في المسابقة .

وفى كلمة له خلال حفل التكريم أكد رئيس الكتلة الإسلامية على المكانة العظيمة للمسجد الأقصى والقدس في قلوب وعقول الفلسطينيين ، مبيناً أن المسابقة الطلابية التي أطلقتها الكتلة عن القدس والمسجد الأقصى جاءت لتشجيع الطلاب على
البحث والمطالعة لكل التفاصيل الخاصة بالمسجد الأقصى والمدينة المقدسة لغرسها في عقول وأفئدة الشباب باعتبارهم أمل الأمة ومجدها القادم ومن يقع على عاتقهم تحريها من دنس المحتل الغاصب .

كما عبر مقبل عن تهانيه الحارة لجميع الطلاب الفائزين في المسابقة مؤكداً على أن الكتلة الإسلامية ستواصل أنشتطها ومشاريعها الطلابية الهادفة في توجيه أنظار الجميع إلى القدس الشريف والمسجد الأقصى وما يتعرض له من اعتداءات يومية
وتدنيس يومي من قطعان المستوطنين ، مشدداً على أن النصر والتحرير سيكون قريباً على أيدى الشباب المؤمن والمجاهد .

ومن جانبه بين د. احمد أبو حلبية خلال كلمته أن القدس تتعرض لأخطر مراحل التهويد في الوقت الراهن ، موضحاً أن الاحتلال يصادر حق الشعب الفلسطيني من خلال إقامة عشرات الكنس اليهودية والبؤر الاستيطانية.

وأوضح أبو حلبية أن الاحتلال يهدف من ممارساته إلى تحويل ساحات الاقصى لأماكن عامة، تابعة له، بالإضافة إلى مشاريع أخرى متمثلة بضم المسجد الأقصى لوزارة الأديان الصهيونية ، مشيراً إلى أن هذه المخططات تهدف للاستيلاء على المدينة
المقدسة، لفرض سياسة الأمر الواقع، والتركيز على منطق القبة المشرفة.

وطالب أبو حلبية جميع الطلاب والكتلة الإسلامية باستمرار فعالياتها المناصرة للقدس والمسجد الأقصى والتصدي لغطرسة الاحتلال بمختلف الوسائل والسبل واظهار ما تتعرض له المدينة المقدس والمقدسيين من اعتداءات يومية وترويجه لمختلف أرجاء العالم ليشاهدوا مدى همجية الاحتلال واغتصابه للأراضي والمقدسات .

كما تخلل حفل التكريم عدد من الفقرات والوصلات الإنشادية ، واختتم بتكريم الفائزين بالمسابقة بجوائز قيمة جدا وهى على النحو التالي " لابتوب ، آيباد ،ثلاجة ، تلفزيون ، طابعة ، جوال ، مدفئة ، غاز ، مكنسة كهربائية ، مكوى " ،بالإضافة إلى عشرات الجوائز الأخرى لكافة المشاركين في المسابقة .

ومن الجدير بالذكر أن مهرجان ومسابقة القدس نداء وفداء تأتى تتويجاً لحملة 100فعالية نصرة للقدس والأقصى التي أطلقتها الكتلة الإسلامية بمختلف جامعات وكليات القطاع وشملت تنظيم مسيرات ووقفات طلابية وعروض مرئية واذاعات مدرسية وندوات ولقاءات علمية ومسابقات وطنية.

التعليقات