في ذكرى اليوم العالمي للدفاع المدني.. بحر يتسلم رسالة من عميد الدفاع المدني بغزة

في ذكرى اليوم العالمي للدفاع المدني.. بحر يتسلم رسالة من عميد الدفاع المدني بغزة
رام الله - دنيا الوطن
تسلم د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة رسالة من عميد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة د. سعيد السعودي، تشرح واقع الدفاع المدني وامكانياته واحتياجاته، وطبيعة الاعتداءات التي يتعرض لها أثناء العدوان الصهيوني.

وسلم مدير جهاز الدفاع المدني الرسالة في مقر المجلس التشريعي على رأس وفد من منتسبي جهاز الدفاع المدني، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للدفاع المدني.

وثمن د. بحر خلال لقاءه بالوفد الدور الإنساني لجهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، مشيراً أن دور الجهاز لا يقف عند المساعدة في حالات الأزمات والكوارث الطبيعية فقط، بل يتعدى ذلك إلى حماية الشعب الفلسطيني من صواريخ الاحتلال، وإنقاذ الجرحى والمصابين، ومهام الإنقاذ والبحث تحت الركام.

وتساءل بحر: "هل يعقل أن يتم حرمان هؤلاء الأبطال والجنود المجهولين من رواتبهم وهم على رأس عملهم، يواصلون الليل بالنهار لخدمة شعبهم، وإعطاء الرواتب لمن ينامون في بيوتهم؟"

وطالب بحر حكومة التوافق بالوفاء بالتزاماتها تجاه موظفي قطاع غزة في مجالات الصحة والأمن والتعليم والدفاع المدني، وحمل بحر الحكومة المسئولية الكاملة جراء قطع الرواتب، مؤكدا أن رواتب الموظفين هي قضية إنسانية لا يجب أن يؤثر عليها الوضع السياسي.

بدوره أكد مدير جهاز الدفاع المدني العميد د. سعيد السعودي أنه في ذكرى اليوم العالمي للدفاع المدني، يجب انصاف موظفي الدفاع المدني في قطاع غزة، والوفاء بالتزاماتهم، والعمل على توفير الاحتياجات والامكانيات التي تساعد على القيام بواجبهم في القطاع.

وطالب السعودي المجلس التشريعي بالتدخل لوضع حد للأوضاع الصعبة والمأسوية التي يعيشها منتسبي جهاز الدفاع المدني في ظل عدم تلقيهم رواتبهم منذ أشهر، محذرا من تأثير ذلك على قدرة فرق الدفاع المدني على لدورها في تأمين حياة المواطنين في قطاع غزة.

التعليقات