جمعية الملتقى التربوي تختتم مسابقة الطريق إلى القدس الدولية بحفل كبير

جمعية الملتقى التربوي تختتم مسابقة الطريق إلى القدس الدولية بحفل كبير
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت جمعية الملتقى التربوي أمس الأحد الموافق 1 / 3 / 2015 م مسابقة الطريق إلى القدس الدولية بحفل كبير حضره كلاً من د. محمود الزهار ، ود. مصطفى الصواف وكيل وزارة الثقافة ، وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية والمشاركين في
المسابقة ، وذلك في قاعة الشاليهات بغزة .

وبدأت مراسم الحفل بالقرآن الكريم ، ثم تلاها النشيد الوطني الفلسطيني ، ومن ثم بكلمة ترحيبية لنائب رئيس مجلس إدارة جمعية الملتقى التربوي د. غسان وشاح ، حيث رحب بالحاضرين وشاكراً من خلالها رعاة المسابقة ، ومؤكداً على أن مسابقة الطريق إلى القدس تأتي انطلاقا من اهتمام الجمعية المتواصل للمشروع الثقافي.

كما أشار إلى اهتمامه بقطاع الشباب الذي شكل أيضا جزء كبيراً من عاتق الجمعية ضمن مجالات المسؤولية الاجتماعية .

وأكد وشاح أن مسابقة الطريق إلى القدس جاءت لنبرز حقائق تاريخية مهمة ،وإنكار المزاعم الصهيونية ، هادفين بذلك غرس الوعي الثقافي بالقدس تاريخاً وحاضراً ومستقبلاً ، ومناصرة قضية القدس ، وإبراز المخاطر التي تحيط بالمسجد الأقصى .

هذا وقد شكر د. مصطفى الصواف وكيل وزارة الثقافة في كلمة ألقاها جمعية الملتقى التربوي على تنفيذ مسابقة الطريق إلى القدس الدولية والتي شارك فيها الألوف ، وأضاف أن هذه المسابقة تعني لأبناء شعبنا وللمشروع الثقافي الفلسطيني
الشيء الكثير، وذلك لما تمثله القدس من رمزية خاصة لشعبنا ومشروعه الثقافي بكافة .

أما د. محمود الزهار فقد أوضح في كلمته أن للقدس مكانة مرموقة ، ودعا بأن يلتزم جميع المسلمين بوجوب الدفاع عن القدس ، والغيرة عليها ، والذود عن حماها، وحرماتها ومقدساتها ، وبذل النفس والنفيس في سبيل حمايتها ، ورد المعتدين عليها ، كما شكر الزهار جمعية الملتقى التربوي على جهودها العظيمة التي بذلته في إنجاح المسابقة .

وفي ختام الحفل قامت الجمعية بشكر وتكريم رعاة الحفل الذين ساهموا في إنجاح مسابقة الطريق إلى القدس الدولية ، وتكريم الفائزين بالجوائز الكبرى بالمسابقة، حيث حصل على المركز الأول المتسابقة فاطمة عاطف العجلة وقيمتها 1000 $ ،وحصل المسابق صهيب محمد أبو زايد على المركز الثاني وقيمتها 700 $ ، فيما حصل المتسابق الثالث محمود زكي أبو مرق برحلة عمرة ، وحصل على المركز الرابع المتسابقة مجدولين يوسف بر وفازت بجهاز لاب توب ، وحصلت على المركز الخامس المتسابقة أمنة نمر علي وفازت بثلاجة ، وتكريم العديد من الفائزين بالمسابقة .

التعليقات