التعادل بنكهة الإنتصار لاتحاد طنجة في مباراته أمام رجاء بني ملال

التعادل بنكهة الإنتصار لاتحاد طنجة في مباراته أمام رجاء بني ملال
رام الله - دنيا الوطن - القندوسي محمد
بعد مرور 22 دورة، مازال فريق اتحاد طجة وفيا لشعاره الذي رفعه منذ انطلاق البطولة " لا للهزيمة " حيث أجبر رجاء بني ملال على اقتسام نقاط المباراة التي دارت بينهما أمس السبت بالملعب البلدي ببني ملال والتي انتهت بدون أهداف ، وهي نفس النتيجة التي انتهت بها مباراة الذهاب التي دارت بملعب مرشان بطنجة يوم فاتح نونبر 2014 .

مباراة الأمس كانت مفتوحة على جميع الإحتمالات ، خصوصا أن كلا الفريقين كانا يطمحان منذ بداية المباراة في تحقيق هدف مبكر، وكاد أن يتأتى ذلك لاتحاد طنجة في حدود الدقيقة 14 بواسطة عميد الفريق الملالي حمزة الشطبي الذي كاد أن يوقع ضد مرماه لولى تدخل العارضة التي نابت عن الحارس رفيق خرباش.

وعقب ذلك كثف اتحاد طنجة من محاولاته مستغلا ذكاء وسرعة اللاعبين حمودان و أوشريف اللذان خلقا متاعب جمة للخط الدفاعي لأصحاب الأرض بقيادة يحيى جبران الذي كان بالمرصاد لكل محاولات الزوار الذين عانوا بدورهم من بعض المبادرات التي كانت تأتي من الجهتين اليمنى واليسرى.

و كان يونس فتحي المهاجم السابق لاتحاد طنجة قد وضع تحت حراسة مشددة، لكونه كان يشكل مصدر خطورة لاتحاد طنجة الذي تمكن من انهاء الشوط الأول بدون أهداف ، وهي النتيجة التي انتهت بها المباراة التي كان فيها الفريق الزائر الأقرب لتحقيق فوز كان يستحقه عن جدارة، نظرا لقيمة للأداء الجيد الذي ميز فريق اتحاد طنجة الذي كان الأبرز على المستويين الدفاعي ، وهو العامل الذيأحبط حلم أبناء عين أسردون الذين كانوا يمنون النفس لإسقاط اتحاد طنجة ، وهو مطلب أساسي تردد صداه على مدرجات الملعب البلدي الذي استقطب على هامش هذه المباراة أكثر من سبعة آلاف متفرج.

ويشار أن عناصر فريق اتحاد طنجة احتجت بقوة في مناسبتين على الحكم محمد دشيشة المنتمي لعصبة الوسط الشمالي، الذي حرم اتحاد طنجة من ضربتي جزاء صحيحتين، خصوصا الأولى التي كانت لمسة يد واضحة وضوح الشمس.

يذكر أنه في إطار الإنفتاح على حكام قسم الهواة، منحت مديرية التحكيم الوطنية شرف قيادة قمة البطولة الوطنية بالقسم الثاني رجاء بني ملال / اتحاد طنجة للحكم محمد دشيشة الوافد من هيئة التحكيم بالذي كان محسوبا إلى غاية الأمس القريب على حكام قسم الهواة، وتعد هذه المباراة ثاني لقاء يقوده الحكم المذكور بالقسم الثاني بعد مباراته الأولى التي جمعت بين فريقي يوسفية برشيد وقصبة تادلة.

 وفي تعليقه على النتيجة والأداء، أوضح مدرب رجاء بني ملال محمد الأشهبي في تصريح له لإذاعة راديو مارس، أنه جد مرتاح للمردود التقني للاعبي فريقه، مضيفا في حديثه أن نتيجة التعادل التي حسمت اللقاء كانت منصفة  للطرفين.

بقية الإشارة أن فارس البوغاز اتحاد طنجة سيستضيف خلال الدورة القادمة، فريق اتحاد المحمدية الذي وضع قدمه الأولى بقسم الهواة، و المنهزم أمام المولودية الوجدية بحصة هدف لصفر، خلال لقاء دار بينهما يوم أمس بملعب البشير بالمحمدية، وتعتبر المباراة القادمة لاتحاد طنجة المتزعم بـ 46 نقطة بنظيره اتحاد الحمدية متدني الترتيب بـ 18 نقطة سهلة جدا على الورق، لكن المدرب بنهاشم حث لاعبيه باتخاذ الحيطة والحذر ، كما نصحهم بالعمل بالمثل القائل " العود لي تحقرو يعميك".

 النتائج الكاملة :

رجاء بني ملال 0-0 اتحاد طنجة

اتحاد المحمدية 0-1 مولودية وجدة

النادي المكناسي 2-1 يوسفية برشيد

الراسينغ البيضاوي 2-0 شباب قصبة تادلة

شباب المسيرة  2-0  شباب هوارة

أولمبيك الدشيرة  1-1  اتحاد تمارة

اتحاد آيت ملول  1-0 جمعية سلا

وداد تمارة  0- 0 الوداد الفاسي

في ما يلي ترتيب أندية بطولة القسم الوطني الثاني لكرة القدم في أعقاب الدورة 22 التي أقيمت منافساتها السبت  

1 ـ اتحاد طنجة ........... 46 ... 22

2 ـ يوسفية برشيد ......... 35 ... 22

3 ـ اتحاد آيت ملول ....... 34 ... 22

ــ المولودية الوجدية ..... 34 ... 22

5  ـشباب قصبة تادلة .... 32 ... 22

-- الراسينغ البيضاوي ... 32 ... 22

 7 ـ رجاء بني ملال ....... 29 ... 22

8 ـ الجمعية السلاوية ..... 28 ... 22

-- اتحاد تمارة ............ 28 ... 22

-- شباب المسيرة ......... 28 ... 22

11  ـ وداد تمارة .......... 26 ... 22

ــ الوداد الفاسي .......... 26 ... 22

 13 ـ النادي المكناسي .... 23 ... 22

14 ـ أولمبيك الدشيرة .... 20 ... 22

ــ شباب هوارة ........ 19 ... 22. 15

 16 ـ تحاد المحمدية ..... 18 ... 22 

التعليقات