بالصور: أغرب 8 وسائل لكبح إدمان الهواتف الذكية

بالصور: أغرب 8 وسائل لكبح إدمان الهواتف الذكية
رام الله - دنيا الوطن
يعتبر استخدام الهواتف الذكية أثناء القيادة من أخطر الأمور التي تهدد حياتنا جميعاً، فأكثر من 70% من الحوادث على الطرق بسبب انشغال السائقين بأجهزتهم، ورغم التحذيرات العديدة من كافة الهيئات الدولية للسلامة المرورية، يتابع الكثير في ممارسة هذه العادة المدمرة.

لذا نستعرض أغرب وسائل تكافح هذه الآفة الخطيرة، كما وردت في موقع "أودي" للغرائب.

1-  "مسدس الرسائل النصية"
يكتشف ترددات الرسائل النصية أو رسائل البريد الإلكتروني التي تتم عبر الهواتف الذكية أثناء القيادة، فتتمكن الشرطة من تتبعها وإمكانية القبض عليهم. طورته شركة "كومسونيكس" الأمريكية.




2-  هاتف "نوفون" شبيه "آي فون"
أحد أبرز الوسائل التي برزت في الآونة الأخيرة للقضاء على إدمان الهواتف الذكية، فهو هاتف شكلاً وليس مضموناً، تماماً كاللعبة في يد الأطفال، فـ"لا هاتف" يشبه "آي فون" من ناحية الشكل، لكنه لا يتضمن أي من مقومات الهاتف الذكي من الأجزاء الإلكترونية الخارجية والداخلية. 





3-  لعبة "The Phone Stack"
فيها يضع الأصدقاء هواتفهم الذكية منتصف الطاولة واحداً فوق الآخر من ناحية الشاشة، وإذا لم يستطع أحد الأصدقاء مقاومة رنين هاتفه وأصوات الرسائل الواردة والتحديثات، وقام بسحبه، فإنه يتكلف دفع قيمة العشاء لجميع الأصدقاء، وإذا لم يفعل وانتهت الحفلة من دون استخدام الهواتف، فكل شخص سيدفع حسابه بنفسه.





4-  "نينجا" لذعر جمهور السينما
عينت بعض دور السينما في بريطانيا موظفين يرتدون ملابس النينجا مهمتهم رصد جمهور السينما بينما يستخدم هاتفه سواء للتحدث أو للرسائل النصية أو هؤلاء الذين يتصرفون تصرفات غير جيدة مثل إلقاء "البوشار" على الأرض، ليفاجئهم هذا النينجا بهز المقعد وتنبيههم بعدم تكرار هذا التصرف.



5-  جوارب مضادة 
في أغسطس (آب) 2014 قدم موقع "DoSomething .org" زوجين من الجوارب التي يتم ارتدائها في أصابع الإبهام مع خدمة التوصيل مجاناً، تحول دون استخدام الهواتف الذكية وهي مخصصة لتساعد السائقين على عدم الالتفات لأجهزتهم أثناء القيادة والتركيز في الطريق وعدم التشتيت.


6-  تطبيق يكافئ 
صممت "Cinemark"، واحدة من أشهر دور السينما في العالم تطبيقاً يحمل الاسم ذاته، خصيصاً لرواد قاعات السينما، يحد من استخدامهم أجهزتهم الذكية أثناء العرض، من خلال رصد عدد مرات استخدام الشخص لهاتفه أثناء الفيلم، فيكافئ المستخدم الذي ضبط نفسه ولم يلمس هاتفه حتى نهاية الفيلم بقسيمة حسم في المرة التالية.





7-  شرطة بزي متنكر
تنكر بعض رجال شرطة تشيليواك بكولومبيا البريطانية في زي متسول حاملاً لافتة مكتوب عليها "إذا كنت تستخدم هاتفك الذكي الآن، ستحصل على تذكرة"، متجولاً بين السيارات أثناء الوقوف في الإشارة، لضبط من يستخدم هاتفه الذكي، ومن ثم يحصل السائق على مخالفة.





8-  مطعم يحرم الهواتف الذكية 
حرم مطعم إيطالي "بوكاتو-Bucato" الذي يتخذ من لوس أنجليس مقراً رئيسياً له، استخدام الهواتف الذكية أثناء تناول الوجبات والمشروبات على الطاولات، فيما بإمكانهم استخدامها في مكان محدد بالمطعم مخصص لذلك الغرض فقط.

التعليقات