مركز العمل التنموي معاً ينفذ مشروع "باص الألعاب" بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة

مركز العمل التنموي معاً ينفذ مشروع "باص الألعاب" بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة
رام الله - دنيا الوطن
ضمن سلسلة الفعاليات التي تنشط فيها جمعية جباليا للتأهيل للعام 2015م، لتحقيق شعارالتنمية المستدامة عهد التكنولوجيا شارك كل من أ. محمد علي / مدير المدرسة ، برفقة جميع الطلاب والهيئة التدريسية في مدرسة جباليا المشتركة لتعليم الصم /جمعية جباليا للتأهيل، بالإضافة إلى كل من أ. أ.باسل المقوسي/ الإعلام والعلاقات العامة ، وكل من أ. فلسطين الطناني ,أ. فؤاد الجعفراوي, أ. حمدان الشوا , أ.كرم أبو العيش/ مركز العائلة في نشاط باص الألعاب ضمن مشروع تعزيز مفاهيم حماية الطفولة في قطاع غزة من خلال مراكز العائلة، تنفيذ مركز العمل التنموي معاً بدعم من منظمة الأمم المتحدة للطفولة _ اليونيسيف ، وذلك 1/ مارس 2015م في ساحة الجمعية .

وتخلل النشاط مجموعة من الألعاب والفقرات الشيقة، حيث بدأ النشاط بألعاب تنشيطية ، ثم لعبة نفخ البالونات ، والرقص مع الدمى و أناشيد الأطفال، والمسابقات ، والألعاب الترفيهية ، وفقرة المهرجين وغيرها.

وفي غضون ذلك قال أ. محمد علي / مدير المدرسة : تسعي المدرسة باستمرار لتنفيذ أنشطة دعم نفسي اجتماعي للطلاب من خلال اللعب والأنشطة المتنوعة التي تساعد في التخفيف من أثر الصدمة التي تعرض لها الطلاب خلال الحرب الأخيرة على القطاع والتي نتج عنها مشاكل عدة.

وأضاف في سياق ذلك نظمنا اليوم هذا النشاط، فكل الشكر والتقدير لمركز العمل التنموي معاً على هذا النشاط الرائع الذي رسموا من خلاله البسمة على شفاه طلابنا عبر فقراتهم المتنوعة والملائمة.

وقال الشكر موصول لمعلميهم الذين شاركوهم الفرحة، والذين ساعدوا بتنظيم النشاط حتى خرج بهذه الصورة الجميلة ، وقالت أ. تهاني جودة :لاحظنا اندماج الأطفال في النشاط ، فكان جميل ووقته مناسب وليس طويل، وقالت أ. نهاد منصور: كان النشاط ممتاز والطلاب فرحانين ومبسوطين.

وقالت أ.إيمان الدباغ : النشاط كان ممتاز وفيه تفريغ نفسي للأطفال، وقالت أ. هنادي الكسيح :النشاط كان فيه متعة وحيوية والطلاب فرحوا وانبسطوا كثيراً ، وقالت أ. نهيل أبو زينة :النشاط حلو وممتع،وقالت أ.أنسام رحومة : النشاط حلو وممتع وفيه حيوية ، وقالت أ. هديل البع : تفاعل الطلاب كان واضح في النشاط.

وقالت أ. نسرين عيسى : النشاط ممتع ورائع، والكل شارك في النشاط ، وقالت أ.سناء الحجار : النشاط حلو ومتنوع و استمتع الأطفال كثيراً بالفقرات، وقالت أ. فلسطين الطناني/ مركز العمل التنموي معا: مشروع باص الألعاب بدعم من اليونيسيف يستهدف كل المناطق من بيت حانون شمالاً إلى رفح جنوباً، ويهدف المشروع إلى الترفيه والتفريغ النفسي للأطفال بعد الحرب من خلال الألعاب وتقديم عروض مسرح ومهرجين.

وأضافت البرامج الترفيهية تناسب الأطفال ذوي الإعاقة السمعية، وقالت الطالبة رهف رجب :النشاط حلو وممتع، ولعبنا كثير وانبسطنا.

وقالت الطالبة أمل نصير: النشاط مرتب وفيه حيوية، وقالت الطالبة إسراء أبو عجينة :النشاط حلو وانبسطنا ، وقالت الطالبة ميسم المصري :المهرجين حلوين كثير، والألعاب أحلى والطلاب كانوا مرتبين كثير.

التعليقات