مسيرات حاشدة لحماس في غزة تنديدا بقرار المحكمة المصرية

مسيرات حاشدة لحماس في غزة تنديدا بقرار المحكمة المصرية
رام الله - دنيا الوطن
نظمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مساء الأحد، تظاهرات حاشدة في قطاع غزة رفضا لقرار محكمة الأمور المستعجلة المصرية بتصنيف الحركة ك"منظمة إرهابية" وتنديدا بالاتهامات "الباطلة" ضد الحركة.

وانطلقت التظاهرة في مدن غزة وخان يونس ورفح عقب صلاة العشاء، ورفع المشاركون فيها الأعلام الفلسطينية ورايات الحركة الخضراء ولافتات تؤكد على التمسك بالمقاومة ونهج حماس وتدين قرار المحكمة المصرية.

وخلال تظاهرة مدينة غزة، دعا القيادي في حماس إسماعيل رضوان الأحزاب المصرية إلى التحرك العاجل لوقف "الانحدار والانحراف وتصحيح الخطيئة"، في إشارة إلى اعتبار الحركة وجناحها العسكري كتائب القسام "منظمة إرهابية".

وقال رضوان إنه "لا بد من تحرك عاجل لوقف هذا الانحدار والانحراف وتصحيح الخطيئة، لأنها تضر بالمصلحة المصرية والعربية".

وجدد رضوان تأكيده على أن قرار المحكمة المصرية "خلط للأوراق ويسيء إلى من اتخذه ويقدم خدمة مجانية للاحتلال الإسرائيلي"، معتبرا أن "الهدف منه تصدير الازمات وخلط الأوراق والضغط على المقاومة".

وعن التهديدات التي أطلقها إعلاميون مصريون تجاه قطاع غزة بشن هجمات للجيش المصري عليه، قال رضوان: "هذه الحملة التحريضية الإعلامية على حماس المستهدف فيها هو المقاومة وليست حماس فقط، لكن استهدفت حماس لأنها تمثل رأس حربة المقاومة".

وأضاف "نؤكد لمن يهدد بضرب قطاع غزة وبضرب حماس أن هذه التهديدات لن تخيفنا ونحن نستبعد أن يتورط الجيش المصري بقتل أطفال ونساء غزة، وأن تنحرف بوصلته، وأن يتم توجيه البندقية لغزة".

وتابع قائلا: "إن قطاع غزة ليس لقمة سائغة، وعلى من يهدد حماس أن يسأل الإسرائيليين وأن يسأل (وزير الجيش الإسرائيلي موشيه) يعلون من هي حماس ومن هو القسام؟؟".

التعليقات