طارق نجيدة: ستبدأ إجراء الانتخابات من جديد بعد قرار بطلان تقسيم الدوائر

رام الله - دنيا الوطن
قال المحامي بالنقض والدستورية العليا، طارق نجيدة، إنّه بعد صدور حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية قانون تقسيم الدوائر الانتخابية، سيتم إجراء العملية الانتخابية بالكامل من جديد مرة أخرى، مضيفاً: "نحن في انتظار التعديل على قانون تقسيم الدوائر".

وأضاف نجيدة في لقاءٍ له بِبرنامج "مِصر في ساعة"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية سوزان الجزامي، أنّه: "صدر بيان اليوم من مؤسسة الرئاسة يُناشد الحكومة بضرورة الانتهاء من إعداد القانون بعد حكم المحكمة"، متوقعاً أنه: "إذا صارت الأمور على وتيرتها سيتم الانتهاء من تقسيم الدوائر في مدة لا تزيد عن شهر".

وأضاف نجيدة أن حكم المحكمة اليوم يُعطي فرصة للأحزاب التي أعلنت عدم مشاركتها ومقاطعتها للانتخابات أن تجلس مرة أخرى لكي يحدث نوع من الاصطفاف الوطني، قائلاً: "الفرصة السياسية مطروحة الآن وبقوة".
وأوضح نجيدة: "نحن نعيش الآن في زخم ثورة 30 يونيو، وأن الاصطفاف الوطني ليس بعيداً عن المصريين والقوى السياسية حالياً". وشدّد نجيدة على أنّه: "من المحتمل أن يتم التصويت على العملية الانتخابية تحديداً بعد شهر رمضان"، موضحاً أن صدور حكم اليوم يعمل على تغيير إجراءات الانتخابات من الألف إلى الياء.

التعليقات