وفد احوازي يشارك في ذكري استشهاد رفيق الحريري

رام الله - دنيا الوطن
بدعوة من تيار المستقبل اللبناني التي وجهت الي الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية احدي فصائل المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز" حزم " شارك وفداً احوازياً في الذكري العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري والتقي الوفد عدد من قيادات تيار المستقبل و اعلاميين و نواب في البرلمان الكندي.

اقيمت هذه الندوة في مدينة تورنتو الكندية يوم السبت الموافق للثامن والعشرين من شباط –فبراير2015 وحضر عدد كبير من قيادات تيار المستقبل و فريق 14 آذار و القوي الوطنية اللبنانية الاخري و اعلاميين و شخصيات سياسية وثقافية لبنانية وعربية وعدد من نواب البرلمان الكندي.

وألتقيا الرفيق ابوشريف الأحوازي أمين عام الجبهة الديمقراطية الشعبية الاحوازية و نائب رئيس المنظمة الوطنية لتحرير الاحواز الذي ترأس الوفد الاحوازي بمعية الرفيق ابوسفيان الاحوازي و الماجدة جنان منصور بعدد من قيادات 14 آذار و التقي ايضاً بعضو تيار المستقبل النائب محمد الحجار وتبادلا الحديث علي آخر المستجدات علي الساحتين العربية والدولية و اطلع ابوشريف النائب اللبناني علي أخر الاحداث في الاحواز العربية وماتشهده من مظاهرات و احتجاجات واسعة ضد وجود الاحتلال الفارسي و سياساته الاجرامية علي ارض الاحواز و ايضاً تحدثا علي تمتين العلاقات بين الطرفين وضرورة التواصل بين الجانبين مما لهم من مصالح مشتركة في مواجهة الاحتلال الايراني في الاحواز العربية والاحتلال الايراني في لبنان عبر حزب الله.

كما والتقي الوفد الاحوازي باعلاميين لبنانيين وعرب بينهم الاعلامي المعروف نديم قطيش مقدم برنامج(DNA) والذي شرح الوفد معاناة شعبنا و ضرورة الدعم الاعلامي العربي لقضيتنا و ابدي الاعلامي نديم قطيش تعاطفا و تضامناً كبيرا مع انتفاضة شعبنا العربي الاحوازي.

كما التقي الوفد مع النواب باب دايجريت و براد باك في البرلمان الكندي وشرح الوفد معاناة شعبنا الاحوازي.

كما تحدث النائب محمد الحجار في هذه المناسبة امام الحاضرين واكد علي وسطية الشعب اللبناني وتيار المستقبل وفي هذا الاطار قال نحاول عبور هذه المرحلة الخطيرة من الاقتتال و التطرف الطائفي المدعوم من الدولة الايرانية والتي وصفها بالدولة المحتلة للبنان .

و في الاخير شكر تيار المستقبل الوفد الاحوازي الذي حضر هذه المناسبة الوطنية العربية  ذكري استشهاد الرئيس الرفيق الحريري  .

التعليقات