تربية جنين تفتتح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2015

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت مديرة التربية والتعليم في جنين السيدة سلامالطاهر ونائب محافظ جنين السيد كمال أبو الرب، اليوم الأحد، معرض العلوموالتكنولوجيا '2015' والذي أقيم في قاعة مدرسة بنات عمر بن الخطاب الثانوية.

اشتمل المعرض على عدة مجسمات ومشاريع علمية وتكنولوجية لإنجازات واختراعات طلبة مدراس مديرية جنين في المجال العلمي والتكنولوجي.

شارك في الافتتاح مفتي جنين السيد محمد ابو الرب والمقدم حسن قيسيه مدير مديرية الاستخبارات العسكرية في محافظة جنين وممثلون عنمختلف المؤسسات الأمنية والمدنية والشعبية في المحافظة، ونائبي مديرة التربيةالإداري محمد الأزهري والفني طارق علاونة، ورؤساء الأقسام في المديرية ومديريالمدارس المشاركة.

أشارت مديرة التربية والتعليم السيدة سلام الطاهرفي كلمتها إلى أن افتتاح هذاالمعرض يهدف إلى الارتقاء بالمستوى العلمي والتكنولوجي للطلبة، وخلق حالة منالتنافس الإيجابي المحفز على الإبداع والابتكار والتفكير العلمي البناء المبني علىأصول علمية. مشيرة إلى أن هذا الحدث يعد خطوة أولى من خطوات التميز حيث ستقومالمشاريع الفائزة على مستوى المديرية بالتنافس على مستوى وزارة التربية والتعليمالعالي.

وعند تأكيدها على الحرص الذي توليه المديرية للاهتمامبالطلبة المبدعين والموهوبين، سردت الطاهر عددا من انجازات الطلبة في السنةالماضية في هذا المجال. حيث شاركت الطالبات الفائزات على مستوى الوزارة ومثلن دولةفلسطين في معرض انتل للعلوم –العالم العربي في دولة قطر، وفي معرض انتل للعلوم فيالولايات المتحدة الأمريكية من خلال الطالبتين ليليان فريحات من بنات اليامونالثانوية وبراءة عليات من بنات دير أبو ضعيف الثانوية. داعية كافة المؤسساتوالقطاع الخاص إلى دعم وتبني هذه الإبداعات الطلابية لتشجيعهم والمساهمة في خدمةالمجتمع المحلي.

وفي ختام كلمتها أثنت الطاهر على جهود كافة الأطراف المشاركةفي إعداد وتنظيم المعرض من طلبة ومعلمين ومشرفين تربويين وقسم التقنيات التربويةخصوصا. كما شكرت مديرة ومعلمات مدرسة بنات عمر بن الخطاب على استضافة هذا الحدث.

بدوره، ثمن نائب المحافظ كمال أبو الرب، دور تربية جنينفي افتتاح المعرض العلمي والتكنولوجي والذي من شأنه أن يساهم في دعم المسيرةالتعليمية ويسلح الطلبة بالعلم والمعرفة.

شارك بتحكيم المشاريع المعروضةوالتي بلغ عددها خمسين مشروعا علميا وتكنولوجيا كل من المشرفين التربويين آمنةزيد، سائدة عثمان، إياس حمارشة، عبد الله قبها، وموظف قسم التقنيات التربوية سليمياسين ومدير مدرسة ذكور الطيبة الثانوية زياد أبو علي.

 وأشرف على تنظيم المعرض وتجهيزه رئيس قسمالتقنيات التربوية هاني دراغمة وموظف قسم التقنيات ربيع هصيص، ومعلمي التربيةالفنية إبراهيم حمدوني وصمود السعدي.
 

التعليقات