أشرف العربي: حكم الدستورية ببطلان قانون تقسيم الدوائر وتأجيل الانتخابات لن يؤثر على المؤتمر الاقتصادي

رام الله - دنيا الوطن
قال وزير التخطيط والإصلاح الإداري، أشرف العربي، "مستعدون للمؤتمر الاقتصادي في مارس المقبل".. مضيفا أن الهدف الأساسي من المؤتمر إعادة مصر لخارطة الاستثمار العالمية..

وتابع خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد: "للأسف خلال السنوات الماضية تأثرنا سلبا والمؤتمر الاقتصادي فرصة لإصلاح مناخ الاستثمار في مصر. ولدينا رؤية تنموية واضحة وحلم بتحقيق مصر الجديدة".

وقال العربي، إنه جاري تعديل التشريعات القانونية المتعلقة بالاستثمار كي تكون مصر دولة جاذبة.. مضيفا أنه سيتم طرح عدد كبير من المشروعات الاستثمارية الضخمة يتجاوز عددها 30 مشروعات في المؤتمر الاقتصادي.

وأوضح أن عدد كبير من المشروعات التي ستطرح في المؤتمر الاقتصادي ستكون شراكة بين القطاع الخاص والعام.. مشيرا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة في مصر لم تتأثر بالأزمة الاقتصادية العالمية وإنما بسبب الأحداث التي شهدتها مصر السنوات الأخيرة.

وأكد وزير التخطيط أن جميع المؤسسات الدولية ستحضر المؤتمر الاقتصادي في منتصف مارس بالإضافة لعدد من ممثلي الدول الغربية والعربية.

ومن جانب آخر، قال وزير التخطيط والإصلاح الإداري إن حكم الدستورية ببطلان قانون تقسيم الدوائر وتأجيل الانتخابات لن يؤثر على المؤتمر الاقتصادي مشيرا إلى إصدار الرئيس السيسي توجيهاته للحكومة بسرعة الانتهاء من القانون في أقرب وقت.

وأكد أن إجراء الانتخابات البرلمانية قبل نهاية العام الحالي.. مشيرا إلى أن قانون التعريف المميزة يفتح مجالات وآفاق واسعة أمام القطاع الخاص في الاستثمار في مجال الطاقة. كما قال إن الحكومة اتخذت قرارات جرئية جدا في طريق الإصلاح الإداري وإيصال الدعم لمستحقيه..

وأضاف أنه نهاية أبريل ستتوفر جميع البطاقات الذكية لصرف البنزين والدعم للمواطنين، مما سيقضي على الهدر الكبير في الدعم الموجه للطاقة.

وحول التفجير بمدينة أسوان والذي راح ضحيته شخصين، قال العربي إن التفجير بأسوان ضمن المخططات الإرهابية التي يتم القضاء عليها.

وقال إننا نحتاج إصلاح إداري شامل في الحكومة، مضيفا "انتهينا من قانون الخدمة المدنية في مجلس الوزراء وننتظر إصداره بقرار جمهوري قريبا".

وحول زيادة العدد الموظفين عن المطلوب في العديد من قطاعات الدولة، أشار أشرف العربي إلى أن هناك 37 ألف موظف في اتحاد الإذاعة والتليفزيون على سبيل المثال ويجب إعادة النظر في هذا العدد.

التعليقات