النائب عدوان: اعتبار حماس منظمة ارهابية قرار سياسي لا علاقة له بالبعد القانوني ومصر هي الخاسر الأكبر

النائب عدوان: اعتبار حماس منظمة ارهابية قرار سياسي لا علاقة له بالبعد القانوني ومصر هي الخاسر الأكبر
رام الله - دنيا الوطن
استهجن النائب د. عاطف عدوان القرار المصري باعتبار حماس منظمة ارهابية مؤكداُ بأنه قرار سياسي لا علاقة له بالبعد القانوني.

وأوضح عدوان بأن سياسات حركة حماس واضحة وأن همها الوحيد هو مواجهة الاحتلال الصهيوني وليست مواجهة أي دولة عربية أو نظام عربي، مشدداً بأن تصرفات نظام السيسي تؤكد بأنه نظام غير عربي وغير اسلامي ولا يهتم بقضايا الأمة.

وأوضح النائب عدوان أن هذا القرار يمثل انتكاسة في المفهوم العربي والديني وحقوق الانسان، مستغربا كيف يصدر هذا القرار من دولة عربية.

وأضاف النائب عدوان بأن حماس حركة مقاومة وشرف للأمة وأنها وكافة المنظمات  والفصائل الفلسطينية تخوض حرباً ضد الاحتلال الصهيوني لتحقيق أهداف شعبنا بنيل الحرية والاستقلال ودحر الاحتلال.

وبين النائب عدوان بأن هذا القرار جاء إرضاءاً للدول التي تحارب الفصائل الفلسطينية والشعب الفلسطيني، مضيفا " إذا الدولة الشقيقة وجارة فلسطين تقوم بمثل هذه الخطوة الاجرامية، يمكن للدول المعادية أن تتخذ اجراءات سياسية أشد طوة على الشعب الفلسطيني".

وختم النائب عدوان قائلاً:" مصر هي الخاسر الأكبر من هذا القرار لأننا محاصرون اكثر من تسع سنوات لم يتغير الوضع بالنسبة لنا لكن سيتغير الوضع بالنسبة للنظام المصري الذي سيخسر ورقة مهمة جدا في ما يتعلق بعلاقاته بالعالم الخارجي."

التعليقات