الرئيس السوداني: سنحقق السلام خلال هذا العام سلماً أو حرباً

الرئيس السوداني: سنحقق السلام خلال هذا العام سلماً أو حرباً
رام الله - دنيا الوطن
وعد الرئيس السوداني عمر البشير مرشح حزب المؤتمر الوطني الحاكم لانتخابات الرئاسة المقررة في شهر نيسان (أبريل) المقبل، بتحقيق السلام في كل ربوع البلاد خلال العام الجاري 2015، سواء كان ذلك عن طريق السلم أم الحرب.

وشن البشير، أمام حشد جماهيري كبير في مدينة كادقلي حاضرة ولاية جنوب كردفان اليوم الأحد، هجوماً على متمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال، قائلاً "إنهم السبب في التفرقة بين إنسان الولاية وإيقاف مسيرة التنمية والخدمات التي انتظمت هناك، بحسب شبكة الشروق الإخبارية السودانية".

وقال البشير "إنه لن يغلق باب التفاوض مع المتمردين لأن السلام الذي يأتي عن طريق المفاوضات يوفر دماء أبناء الشعب السوداني"، وأضاف "هذا الكلام لا يعرفه إلا من دخل في هذه الجبال وقاتل بداخلها".

وتابع "نحن جئنا من أجل النهضة والسلام والتنمية والوحدة ولا أحد يعرف الجريمة التي ارتكبها التمرد إلا من عاش هنا في جبال النوبة".

يشار إلى أن المفاوضات بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال انطلقت برعاية الوسيط الافريقي ثابو مبيكي في العاصمة الاثيوبية أديس أبابا في نيسان (إبريل) عام 2013، بهدف إيقاف القتال بينهما في ولايتي جنوب كردفان والنيل الأزرق، غير أن المفاوضات لم تحرز أي تقدم حتى الآن

التعليقات