تراجع الى المناطق الجبلية لتفادي الضربات ..داعش يُخلي درنة ويُهدد حفتر

تراجع الى المناطق الجبلية لتفادي الضربات ..داعش يُخلي درنة ويُهدد حفتر
رام الله - دنيا الوطن
قالت وكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" نقلاً عن مصادرها في ليبيا، إن مقاتلي تنظيم داعش، هربوا من درنة، وغادروا المدينة بشكل سريع وغير مفهوم.

وأكدت الوكالة أن داعش أخلى البنايات والمقرات الحكومية والرسمية التي سيطر عليها سابقاً، دون تفسير، ولم تتمكن المصادر من تأكيد وجهة المنسحبين من المدينة الواقعة في شرق ليبيا.

ملاذ جبلي

ولكن تقارير صحافية ومواقع إخبارية أشارت إلى أن داعش، سحب قواته وعناصره إلى منطقة رأس منطقة رأس الهلال الجبلية القريبة، في خطوة يمكن تفسيرها بالبحث عن ملاذ طبيعي ضد الضربات الجوية المتوقعة سواء من مصر أو من الطيران الليبي أو من دول أوروبية في حال قررت هذه الجهات شن غارات جديدة على التنظيم.

نفير ووعيد
وبالتوازي مع الهروب من درنة، نشر ما يُعرف بالمكتب الإعلامي لولاية طرابلس التابع لداعش، في ليبيا، فيديو دعا فيه الليبيين إلى النفير العام، لمقاتلة الجيش الليبي، على لسان القيادي أبو علي الجزراوي الذي توعد فيه أيضاً اللواء خليفة حفتر.

وفي سياق متصل قالت الوكالة الإيطالية، إن الطيران الليبي قصف ليلة السبت الأحد، مواقع ومعسكرات لأنصار الشريعة الموالية لداعش في مدينة سرت شمال شرق البلاد، نقلاً عن مصادر عسكرية ليبية.

التعليقات