الجبهة الشعبية في صيدا تشارك في ذكرى استشهاد معروف سعد

الجبهة الشعبية في صيدا تشارك في ذكرى استشهاد معروف سعد
رام الله - دنيا الوطن
شارك وفد من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين يتقدمه عضو اللجنة المركزية الفرعية ومسؤول منطقة صيدا عبدالله الدنان في المسيرة الجماهيرية التي انطلقت في مدينة صيدا احياءً لذكرى استشهاد المناضل معروف سعد.

وقد شارك في المسيرة إلى جانب أمين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور أسامة سعد، ممثلون عن فصائل منظمة التحرير الفلسطينية: حركة فتح، الجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، وجبهة النضال الشعبي، الجبهة العربية الفلسطينية، وحزب الشعب الفلسطيني، وممثلون عن فصائل التحالف الوطني الفلسطيني: حركة حماس، وحركة الجهاد الإسلامي و"الجبهة الشعبية" القيادة العامة"، وحركة انصار الله، الصاعقة، جبهة التحرير الفلسطينية، جبهة النضال الفلسطيني. 

كما شاركت وفود عن الأحزاب الوطنية اللبنانية، وقد ألقى سعد كلمة أكد فيها على الالتزام بنهج معروف سعد النهج العربي المقاوم المؤدي الى الانتصار على العدوان "الصهيوني" والاستعماري وعلى إرهاب الظلاميين والى اسقاط النظام الطائفي العفن، مجدداً عهد الاستمرار بالمطالبة بالاقتصاص من المجرمين الذين اغتالوا الشهيد، لافتاً الى التحديات الخطيرة الخارجية والداخلية التي تواجه لبنان، كما تواجه الأمة العربية. ودعا إلى الالتفاف حول المقاومة، وإلى تعميق التعاون بين المقاومة والجيش اللبناني كما دعا الى الوحدة الوطنية الفلسطينية تحت راية المقاومة.

وأضاف، نهج المقاومة هو النهج الذي أثبت النجاح والفعالية... وهو النهج الذي كان الشهيد معروف سعد من رواده... في مواجهة "الصهاينة"على أرض فلسطين منذ عام1936 ... مروراً بمعركة المالكية عام 1948... وبالمقاومة في لبنان ضد الاعتداءات "الصهيونية" وضد المستعمرين الفرنسيين والإنكليز... فألف تحية إلى الشهيد معروف سعد الذي حمل سبق الريادة في تبني خيار المقاومة... وإننا على خطى المقاوم معروف سعد لسائرون حتى تحقيق النصر على العدو... وحتى تحرير الأرض اللبنانية والفلسطينية والعربية المحتلة من رجس "الصهيونية" والاستعمار. 

وقال: لكل أبواق الفتنة والتحريض من خارج المخيم أو من داخله... نقول: إن القوى الحريصة في صيدا والمخيم لقادرة على معالجة الأوضاع ...وستحافظ على عين الحلوة عاصمة الشتات الفلسطيني رافعة راية التحرير... وراية العودة إلى فلسطين... كما ستحافظ على التلاحم اللبناني الفلسطيني... وعلى حماية الأمن والاستقرار.














التعليقات