أبو زيد يفتتح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في ضواحي القدس

أبو زيد يفتتح معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في ضواحي القدس
رام الله - دنيا الوطن
افتتح وكيل وزارة التربية التعليم العالي محمد أبو زيد، اليوم، معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا للعام 2015 في مديرية ضواحي القدس، وذلك في مدرسة مغتربي بير نبالا الثانوية.

وحضر فعاليات الافتتاح مدير تربية ضواحي القدس باسم عريقات، ومدير مكتب المحافظة في شمال غرب القدس محمد خالد، ورئيس مجلس محلي بير نبالا الحاج توفيق النبالي، ورؤساء اقسام النشاطات والإشراف في المديرية وغيرهم من ممثلي المؤسسات الأهلية والرسمية ومديري المدارس.

وشدد أبو زيد على الحرص الذي توليه الوزارة في سبيل الاهتمام بالأفكار الريادية ورفد الطلبة بالمهارات والمعارف التي تؤهلهم الإطلاع على التطورات العلمية الراهنة خاصة في مجالي العلوم والتكنولوجيا.

وأكد أن هذه المشاريع العلمية تبرهن على التوجه الفاعل لتوظيف واستثمار البحث العلمي في المدارس الحكومية وتعزيز روح التميز ومهارات التفكير الناقد وغيرها.

وأبدى اعجابه بإبداعات الطلبة وبالأفكار التي تمثلها هذه المشاريع لحل مشكلات قائمة وأهمية تفعيل دور المؤسسات والقطاع الخاص في تبني ودعم هذه الافكار والمشاريع لخدمة المجتمع المحلي.

وقد شملت جولة أبو زيد زيارة مدرسة الحاج توفيق النبالي الأساسية، ومجلس محلي بير نبالا حيث التقى هناك برئيس المجلس وبعض الوجهاء ورؤساء مجالس بدو وبيت عنان، حيث رافقه مدير التربية عريقات، وتم خلال هذه الجولة الاستماع
للاحتياجات والتحديات التي تواجه التعليم في هذه المنطقة.

التعليقات